الرئيسية  /  لقاء دام برس

مصدر مطلع في وزارة الصناعة يكشف لدام برس عن الخطوط التي تم إعادتها إلى العمل خلال عام 2019


دام برس : مصدر مطلع في وزارة الصناعة يكشف لدام برس عن الخطوط التي تم إعادتها إلى العمل خلال عام 2019

دام برس-فرح العمار :
قال مصدر في وزارة الصناعة لموقع دام برس إن عدد الشركات المتوقفة والتي تم إقلاعها أو إقلاع خطوط الإنتاج فيها هي \17\ شركة، حيث تم إعادة إقلاعها خلال عام 2019، تنوعت هذه الشركات بين الأسمدة والغزل والبلاستيك والأحذية والجرارات والشركات الغذائية.
وتحدث المصدر عن هذه المنشأة بالتفصيل وجاءت على الشكل التالي:
الشركة العامة للأسمدة.
أكد المصدر أن الشركة توقفت عام 2018 وتم إعادتها للعمل عام 2019، وذلك من خلال إقلاع كافة معامل الشركة العامة للأسمدة تلبيتاً لحاجة السوق المحلية من كافة أنواع الأسمدة استعداداً للموسم الزراعي.

الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية
صرح المصدر أن الشركة توقفت عن العمل عام 2015 وتم إعادتها للعمل عام 2019 من خلال إصلاح آلة الأحذية الرياضية "الأديداماس" وكذلك لبدء بإنتاج البوط الفدائي.

شركة بلاستيك حلب.
أوضح المصدر أنه تم العمل بها على مرحلتين: الأولى هي إقلاع خط إنتاج أنابيب ملساء PVC مختلفة الأقطار (75- 200) مم والتي توقفت عن العمل عام 2011 وتم إعادتها عام 2019 وذلك تلبية لحاجات السوق المحلية ووزارة الموارد المائية من منتجات الشركة، أما المرحلة الثانية هي إصلاح قالب سدادات البلاستيك الذي توقف عن العمل عام 2013 وتم إعادته للعمل عام 2019 وذلك لتزويد معامل تعبئة المياه التابعة للشركة العامة لتعبئة المياه بطرطوس بالسدادات اللازمة لعملها.

شركة الأحذية في السويداء.
أشار المصدر إلى أنه تم العمل على صيانة وتشغيل الخط الثاني في معمل السويداء والذي توقف عن العمل عام 2005، وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية حاجات السوق المحلية من منتجات الشركة والعمل على تخفيض التكاليف وإنتاج نوعية ذات جودة عالية.

المؤسسة العامة للصناعات النسيجية في حلب.
أكد المصدر أنه تم العمل على إقلاع صالة الألبسة الجاهرة بمقر الشركة السورية للغزل في حلب والتي توقفت عن العمل عام 2013، وذلك لتكون صالة الإنتاج نواة لإقلاع كافة خطوط الشركة بعد تعرضها لأضرار نتيجة الحرب على سورية.

الشركة المتحدة (الخماسية).
أضاف المصدر أنه تم صيانة وإعادة تشغيل الآلات الإنتاجية التي توقفت عن العمل عام 2013، وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة والعمل وفق الطاقات المتاحة.

شركة النايلون الجوارب.
بين المصدر أنه تم زيادة الآلات العاملة من 28 إلى 34 آلة وإصلاح (آلة الكوي البخارية- قسم المصبغة- عدة آلات في قسمي الساتان- آلة حياكة الجوارب) والتي توقفت عن العمل عام 2013، مما ينعكس إيجابياً على تنفيذ عقد إدارة المهمات وزيادة نسبة المبيعات ورفد الشركة بالسيولة وانتقال الشركة من الخسارة إلى الربح.

شركة حلب لصناعة الكابلات.
أشار المصدر إلى أنه تم تأهيل عدد من آلات الإنتاج لرفع الطاقة الإنتاجية والتي توقفت عن العمل عام 2014، وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية في الشركة لتلبية حاجة وزارة الكهرباء والسوق المحلية في المنطقة الشمالية.

شركة الجرارات.
وضح المصدر أنه تم تجميع مكونات 2000 جرار وبإستطاعات مختلفة والتي توقفت عن العمل عام 2013، وذلك تلبية لحاجة السوق المحلية من الجرارات وتعويض النقص الحاصل في الجرارات لدى البلديات، وتم الاتفاق مع المصرف الزراعي لتمويل الفلاحين بقرض شراء الجرارات حيث سيقوم المصرف بتمويل 60% من قيمة الجرار ويتم تقسيطه على 5 سنوات ويقوم الفلاح بتسديد 40% من قيمة الجرار مباشرةً

المؤسسة العامة للسكر.
وبين المصدر أنه تم إعادة إقلاع المعمل كاملاً الذي توقف عن العمل عام 2017، وذلك لتكرير السكر الخام المتوفر في الشركة منذ عام 2017 وتلبية حاجة السوق المحلية وضبط أسعار المنتج في السوق.

شركة حديد حماة.
وأشار المصدر إلى أنه تم تطريق\174\ طن لصالح مركز الدراسات والبحوث العلمية والاستفادة من المعدن بنسبة أكثر من 70% والتي توقفت عن العمل عام 2018، وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية في الشركة خلال شهر تموز لعام 2019، حيث بلغ 5051\ طن بيليت وهذا الرقم لم تحققه الشركة منذ إقلاع معمل الصهر.

شركة ألبان دمشق.
أكد المصدر أنه تم إقلاع خطي إنتاج اللبن واللبنة المعلبة بطاقة إنتاجية من\2-4\طن بعد أن توقفت عن العمل عام 2008، وذلك بهدف تلبية حاجة السوق المحلية ووزارة الدفاع من منتجات الشركة.
الشركة العامة لتعبئة المياه.
أوضح المصدر أنه تم تركيب آلات نفخ يدوية بوحدة عين الفيجة والتي توقفت عن العمل عام 2018، وذلك لرفع الطاقة الإنتاجية من 20% إلى 80% بعد إزالة الاختناق بالعملية الإنتاجية

شركة سيرونيكس.
أما عن شركة سيرونيكس أوضح المصدر أنه تم إعادة إقلاع خط تجميع الشاشات الذي توقف عام 2017، وذلك لتلبية حاجة السوق من الشاشات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

شركة الدباغة في دمشق.
وبين المصدر أنه تم البدء بإنتاج الجلد الملون والعمل على تجهيز ورشة لخياطة الجلد والتي توقفت عن العمل عام 2011، وذلك لتنويع منتجات الشركة وتلبية حاجة السوق وتعظيم القيمة المضافة في الشركة.

شركة غزل جبلة.
وأشار المصدر إلى أنه تم زيادة عدد الآلات العاملة إلى 72 آلة وإصلاح مبرد عدد 2، وتجهيز آلات الزوي وألتي تطبيق في شركة جبلة للغزل بطاقة إنتاجية تقدر ب 3طن يومياً والتي توقفت عن العمل عام 2017، وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية في الشركة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=51&id=96677