الرئيسية  /  أخبار

وسط صمت كردي .. أنقرة تقول أنها قتلت قرابة الـ400 كردستاني بغاراتها


دام برس :

نقلت وكالة الأناضول للأنباء المقربة من النظام التركي عن ما أسمتهم "مصادر عسكرية تركية" أمس قولهم، أن العملية العسكرية التي يشنها الجيش التركي على معاقل حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، أسفرت عن مقتل نحو 390 من عناصر الحزب وإصابة ما يقرب من 400، جراح نحو 150 منهم خطيرة، منذ بداية الغارات قبل أسابيع.

وشنت تركيا الغارات في الأول من أغسطس الجاري، على معسكرات حزب العمال في منطقة جبال قنديل شمال العراق، وتسببت في إلحاق خسائر جسيمة بالمنظمة.

وحسب المصادر، فإن الغارات الجوية التركية أسفرت عن مقتل 5 من قادة التنظيم، وإصابة 30 عنصراً، في منطقة "بوكريسكان"، ومقتل 20 آخرين، من بينهم إحدى القائدات النساء في معسكر "زاركلي"، إضافة إلى مقتل ما بين 25 و30 في منطقة "إنزه" شمالي العراق. فيما لم تؤكد أو تنفي القيادات الكردية حجم خسارتها العسكرية أمام الغارات التركية.

واجتاح العنف شرق تركيا منذ الشهر الماضي، عندما صعد حزب العمال الكردستاني هجماته ضد قوات الأمن التركية وشنت أنقرة ضربات جوية انتقامية ضد مقاتليه في تركيا وشمال العراق.

وكانت تركيا وافقت الأسبوع الماضي، على السماح لطائرات حربية أمريكية باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية بشن غارات، كي تكون في الخط الأمامي لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد المسلحين.    

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=62653