الرئيسية  /  عربي ودولي

صحفي سعودي يطالب بسفارة إسرائيلية في الرياض


دام برس :

أشعلت تغريدة للصحفي السعودي، دحام العنزي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اذ رحب فيها بفتح سفارة لـ "إسرائيل" في بلاده، فدشن ناشطون سعوديون وعرب هاشتاغ « "#لا_سفارة_لإسرائيل» احتجاجا ورفضا لتغريدة العنزي.

وغرد العنزي على صفحته في "تويتر" قائلا: "نرحب بسفارة إسرائيلية بالرياض بنفس موقع سفارة إيران ثم بعد أن تتعاون في حرب إيران وتدمير مفاعلها تلتزم بحدود 67 وتنضم لدول الجامعة العربية".

الى ذلك، كتب موقع "معاريف الإسرائيلي" أن السعودية في طريقها إلى تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وذلك بعد أن أظهرت وسائل التواصل الاجتماعي في الكيان الإسرائيلي إن "العدو المشترك لإسرائيل والسعودية هو إيران".

ويأتي ذلك بعد أن كان «معهد السياسة والإستراتيجيا المتعدد التخصصات» الإسرائيلي والذي يتخذ من مستوطنة هرتسيليا مقرا له قد أجرى استطلاع عبر شبكة الهاتف في داخل المملكة، أظهرت نتائجه أن السعوديين يرون أن إيران عدوهم الأكبر لا إسرائيل، وفي ذلك يعبر 25% من المستطلعة آراؤهم أن على إسرائيل والسعودية أن تتوحدا في وجه إيران، فيما عبرت الغالبية (85%) عن دعمها لمبادرة السلام السعودية مع إسرائيل، كما إن 53% من السعوديين يرون في إيران عدوهم الأساسي، فيما أعرب 22% من المشاركين عن أن عدوهم الأساسي هو تنظيم «داعش»، على أن 18% فقط أعربوا أن إسرائيل هي عدوهم الأساسي.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=60786