الرئيسية  /  اقتصاد

من هو السيد محمد السواح ؟


دام برس : من هو السيد محمد السواح ؟

دام برس – لجين اسماعيل :
 ولد السيد محمد السواح في العاصمة السورية دمشق عام 1963 ، من أسرة محافظة ، متزوجٌ و لديه ابنتان و كما عودونا أهل الشام فقد كان دوما برفقة إخوته الذين يعملون بالنسيج منذ أن كان طفلاً  ، حتى وصل لدرجة التعلق بها و أصبحت جزءاً من حياته إلى جانب متابعته لأمور دراسته.
عندما بلغ الثاني و العشرين من عمره  تفرّد في القطاع النسيجي حيث أنشأ أول معمل له عام 1985 ، ليتلو هذا التطور و التقدم بإحداث معمل ( تريكو ) .
لم يقف عند إحداث المصانع فحسب ، و إنما تقدّم ليبدأ في سنة 1990 بعمليات التصدير باتجاه الدول العربية ، و في سنة 1993 بدأت أولى عمليات التصدير باتجاه الدول الأوربية ، توسع العمل في سنة 1995 ، و هكذا استمر في الجدّ و التعب للوصول إلى هدفه بتحسين الإنتاج و بناء إستراتيجية تصدير و الرقي بالصناعة السورية و تأكيد حضورها في الداخل السوري و خارجه ، فقد كان أول مركز في الخليج لمستودعات التصدير عام 2000 ، و مركز في فرنسا عام 2003 ، و إيطاليا شركة NTG  عام 2008.
و بالعودة إلى عام 2000 كان المسؤول عن اللجان للتريكو و الأصواف ،  كما كان نائب  رئيس رابطة المصدرين لمدة ست سنوات ، وفي عام 2012 تسلّم رئاسة اتحاد رابطة المصدرين و التي أخذت لمدة ثلاث سنوات بتصدير الأصواف ، ليتسلم في عام 2014 رئاسة اتحاد المصدرين .
كما يمتلك رؤيته الخاصة بالحياة ، فيرى أن الإنسان خلق ليصنع له بصمة ، هدف في حياته لبناء مؤسسة لها أفرعها و صداها ، وقد أكد دوماً على امتلاك جينات للعمل تُستخدم بالطريقة الأمثل ، في إطار بناء صناعة حقيقية ضمن رؤىً مستقبلية .

تصوير : تغريد محمد

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=54376