الرئيسية  /  أخبار

معارك عنيفة في جبل الشيخ .. ومقتل 100 مسلح


دام برس :

استعاد الجيش السوري السيطرة على بلدة حسنو في ريف القنيطرة، «بعد ضربات مدفعية وجوية مركزة، أجبرت المسلحين على الانسحاب نحو الأطراف الجنوبية الشرقية للبلدة».

وأكدت مصادر «مقتل ما يزيد على 25 مسلحاً، في حسنو ومغر المير وتل مروان». فيما قتل تسعة مسلحين تابعون «للنصرة»؛ من بينهم الأردني محمد شبانة، وهو القائد الميداني لمعارك «النصرة» في الشيخ مسكين بريف درعا.

في هذا الوقت يسمع صدى المعارك العنيفة في منطقة الجولان وجبل الشيخ خصوصاً على المقلب الشرقي للجبل داخل الاراضي السورية. وتدور الاشتباكات في محور بيت جن سعسع، وجباسة الخشب وسط مشاركة سلاح الجو السوري.

بدوره، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينة الشيخ مسكين وبلدة إبطع بريف درعا كذلك استهدفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في بلدات المسيفرة وابطع وداعل والغارية الغربية بريف درعا.

بالموازاة، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة تدور في محيط ثكنة المخابرات الجوية بحيّ جمعية الزهراء بمدينة حلب. كما أغار الطيران السوري على مقرات المسلحين في بلدة دارة عزة في ريف حلب.

أما الطيران الحربي السوري فاستهدف مواقع المسلحين في مدينتي معرة النعمان وخان شيخون وبلدة معرة مصرين بريف إدلب. واستهدف سلاح الجو مواقع المسلحين في بلدة اللطامنة وقريتي أبو حبيلات وحمادة عمر بريف حماة. ووقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة بالقرب من قرية خنيفيس بالريف الغربي لمدينة سلميه بريف حماة.

وفي سياقٍ متصل أفادت مصادر عسكرية سورية عن “مقتل 100 مسلح من “داعش” و”النصرة” اثر الاشتباكات مع الجيش السوري في مناطق مختلفة من سوريا خلال الساعات الماضية الاربعة والعشرين السابقة خصوصا في حقل الشاعر والقنيطرة وريف حلب”.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=51281