الرئيسية  /  أخبار

بثينة شعبان: ما يحدث في الشرق الأوسط ربيع إسرائيلي


دام برس : بثينة شعبان: ما يحدث في الشرق الأوسط ربيع إسرائيلي

دام برس:
أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الإعلامية والسياسية في الجمهورية العربية السورية أن جوهر ما يحدث في الشرق الأوسط هو الربيع الإسرائيلي.
وأضافت شعبان لصحيفة الاندبندنت البريطانية أن جميع الجيوش العربية مستهدفة، والهدف هو تغيير طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الأمريكيون تدخلوا عندما هددت كردستان، وهذا ما يؤكد أن أمريكا تدعم تقسيم العراق، وأن التحرك ضد داعش هو خطوة سياسية لأهداف أخرى.
وتساءلت شعبان كيف تحصل داعش على التمويل الكبير من مساعدات مالية وسياسية من بعض القادة؟ وكيف تبيع نفطها؟ ونحن في سورية تحت العقوبات ولا نستفيد أي قرش من نيوريورك، مشيرة إلى أن أمريكا هي القوة الكبرى عالمياً وهي التي تشن هذه الحرب.
وذكرت شعبان أن البعض يقول أن هذه نظرية مؤامرة جديدة ولكن ما أقوله هو أن المؤامرة لم تعد نظرية، إنها حقيقة يجب أن نتصدى لها جميعاً، معبرة عن أملها من الجيل الجديد من القوميين العرب أن يحطموا الحدود وينشؤوا هوية عربية جديدة، من أجل خلق واقع عربي جديد ولكي نكون لاعبين حقيقيين في السياسة العالمية.
وأوضحت شعبان أن الأمريكيين يتخذون من محاربة الرؤساء والقادة ذريعة من أجل إلحاق الخراب بالبلدان، كما تفعل في سورية، فمنذ بداية الأحداث لم يكن الأمر يتعلق بالرئيس الأسد، بل كان متعلقاً بإضعاف وتدمير سورية، وإلحاق الدمار على نحو واسع بالمشافي والمدارس والمصانع والمنشآت الحكومية.
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=51041