الرئيسية  /  محليات

وزير السياحة في ملتقى سيرياموزاييك : جميعاً تحت سقف الوطن لدعم رأس المال الوطني المعوّل عليه للمرحلة المقبلة


دام برس : وزير السياحة في ملتقى سيرياموزاييك : جميعاً تحت سقف الوطن لدعم رأس المال الوطني المعوّل عليه للمرحلة المقبلة

دام برس - خاص :
افتتح المهندس بشر يازجي وزير السياحة مساء أمس  معرض " سيرياموزاييك " في فندق الداما روز ، والمعرض  من تنظيم اتحاد المصدرين السوري ، وهيئة تنمية وترويج الصادرات ، والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية ، والمجموعة الاقتصادية لترويج الاستثمارات الدولية ، مع مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية ، وذلك ضمن أعمال الملتقى الاجتماعي الاقتصادي ، بمشاركة نحو 80 شركة ومؤسسة ووكالة أجنبية.
وأكد المهندس بشر يازجي بأن هذا المعرض  يأتي في إطار توجه الحكومة السورية  الجديد و بتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء لدعم قطاع الأعمال و رأس المال الوطني الذي كان له دور كبير في  الصمود الذي  يُعوَّل  عليه  في المرحلة المقبلة مرحلة  الإعمار .
مضيفا : ما يجمعنا اليوم من موزاييك  سورية التجاري هو إسقاط لموزاييك سورية الاجتماعي الذي نعتز به  .
كما يرى  بأن  قدرة  الإنسان السوري  على الإبداع في الأفكار وإقامة المعارض في ظل هذه الحرب الشرسة ، الإقبال الكبير من قبل الشركات  العارضة سواءً كانت الاقتصادية أو  السياحية  أو في مجال التعليم يكوّن صورة واضحة عما يمكن رؤيته في المرحلة المقبلة  .
و من جانبه الدكتور المهندس نبيل مرزوق  منظم المعرض  ورئيس المجموعة الاقتصادية لترويج الاستثمارات الدولية و مجموعة البجع للمعارض و المؤتمرات الدولية  يقول بأن سيريا موزاييك تركيبة نسيج المجتمع السوري بكافة أطيافه و  كافة الفعاليات من مجموعة الاختصاصات  .
واصفا هذا الملتقى بالرائع  و المنوع و الذي يضم كافة المحاور تعبيراً عن اللحمة الوطنية شعبا و حكومة و قائدا نحو التحديات الإرهابية الدولية ، فالحياة مستمرة رغم الإرهاب الدولي .
لافتا إلى عدد الشركات المساهمة في المعرض التي تقارب ال80 شركة من مختلف الاختصاصات من المصارف و شركات التأمين إلى شركات الاستثمار و العقارات و التجهيزات الفندقية  و السياحية  .
كما يوضح بأن هذه الفعالية جاءت  للتعبير عن وحدة الشعب  ، فلا فرق بين المواطنين فجميعهم تحت سقف الوطن  ، و يؤكد على أن هذا شعار سورية موزاييك  كما هو شعار كل مواطن سوري شريف وراء قيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد .
كما أوضح الدكتور مرزوق باستمرار المعرض لمدة أربعة أيام ، بمشاركات سورية إضافة إلى الأشقاء اللبنانين  و شركات و وكلاء أجنبية تعبيرا عن التضامن العربي و الأجنبي .

و خلال لقاء مع مروة الأيتوني  أفادت بمشاركة  سيدات  الأعمال في هذا المعرض بما يحمل في ذلك  رسالة للخارج لتثبت استمرارية عمل الشركات إلى هذا اليوم ، و بأن الاقتصاد بخير و الذي يعد أمل الجميع  .
و عن دور المرأة السورية  ترى الأيتوني بأن دورها ينطلق من المنزل عندما تمنع  أهلها من المغادرة و توجههم التوجيه الصحيح ،و بأن تكون عضواً مشاركا فعالا  ، فقد أثبتت حضورها عبر التاريخ كما حققت اليوم كيانها و وجودها فمن أعظم السيدات هم السوريات اللواتي عملن اجتماعيا ثقافيا مهنيا تربويا و قاومن الهجمة  أولئك لهن التحية من داخل الأرض السورية .


أما مهند أبو زينة مدير التسويق و المبيعات لشركة الرشيد لبرامج المحاسبة  و المستودعات و الصيدليات و المشافي و جميع البرامج التجارية و الصناعية إضافة إلى برامج إدارية  لافتا إلى تنوع فروعها ، و وكلائها و مواكبتها للتطوير دوما .
و يتابع : الهدف هو إثبات حضورنا دوما رغم الأزمة التي مرّت بها سورية ، والوقوف إلى جانب الشركات  و مساعدتها للنهوض  .
و عبد الرحمن أورفلي شركة سبيكتر  جاءت مشاركة اليوم لإثبات وجودهم في ظل غياب دام لفترة نتيجة الظروف الراهنة ،  مشيرا إلى دور الصناعيين الذي أثبتوا وجودهم عبر بقائهم داخل بلدهم إلى هذا اليوم و في هذا دليل على أن سورية بخير التي ستنهض بتضافر الجهود و تلاحم و تشابك الأيدي .
و بدورها أريج مسؤولة العلاقات العامة في شركة العقيلة تتحدث عن ملتقى اليوم  لتبين الفعاليات و الشركات الاقتصادية  انها ما زالت مستمرة في عملها  رغم الظروف التي تمرّ بها سورية  ، لافتة إلى أن الشركة  تقدم  تأمينات عن أخطار الحرب و الشغب  بتغطيتها بالحد المقبول  موضحة بأنها الشركة الوحيدة التي تقدم مثل هذه المبادرة  .
إيهاب إسمندر مدير عام هيئة تنمية الصادرات السورية يفيد بأن هذه الهيئة هي إحدى الفعاليات المنظمة لهذا الملتقى ، جمع الفعاليات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية في سورية و إتاحة الفرصة لها لتقدم ما لديها و لتعبر بقوة عن تحسن الأوضاع الاقتصادية في سورية ، بعد فترة من الصعوبات التي واجهها الاقتصاد السوري .
كما يعتبر بأن هذا الملتقى آلية للتواصل بين المشاركين  و الاطلاع على همومهم ظروفهم طموحاتهم  وما يمكن أن تقوم به الجهات المعنية المختلفة في سبيل المزيد من دعم و تعزيز النشاط الاقتصادي في سورية .

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=49414