الرئيسية  /  أخبار

سماء الرقة توحي بمرحلة جديدة و«داعش» يعيد تموضعه على الأرض


دام برس :

صعّد الجيش السوري أمس قصفه لمواقع تابعة لـ«داعش» في الرقة، ما دفع التنظيم الى إجراءات «تكتيكية» على الارض، في خطوة لإعادة تموضعه، في الوقت الذي تستمر فيه المعارك العنيفة بين الجيش والمسلحين في ريف القنيطرة ودرعا

المشهد في مدينة الرقة نحو مرحلة جديدة، التصعيد أبرز عناوينها. غارات كثيفةٌ شنّتها الطائرات السورية مجدداً أمس، استهدفت مقار ومخازن أسلحة لتنظيم «الدولة الإسلامية»، يبدو أنها تركت أثراً مختلفاً عن المرات السابقة.

فبالتزامن مع تداول أنباء عن رصد طائرة بدون طيار نفّذت طلعات عدة في سماء المدينة، قام التنظيم بعدد من الإجراءات تهدف إلى إعادة ترتيب أوراقه على الأرض. مصادر من السكان أكدت أن «داعش» أصدر أوامر إلى الأهالي تقضي بإخلاء مباني السكن الشبابي، ابتداءً من السبت (اليوم). المصادر توقعت أن يكون أمر الإخلاء إجراءً يُمهد لانتقال مقاتلي التنظيم وعائلاتهم إلى السكن فيها. في الوقت نفسه، أخلى التنظيم عدداً من مقاره الرئيسية في المدينة، الأمر الذي ربطته مصادر مواكبة للتطورات الميدانية بـ«الخسائر الفادحة التي مني بها من جراء استهداف الطائرات السورية لمواقعه». وتعليقاً على هذه الأنباء، قال مصدر من داخل التنظيم لـ«الأخبار» إن «الأمراء العسكريين في دولة الخلافة قد دأبوا على وضع خططٍ تناسب كل مرحلة بالاستناد إلى خبراتهم الكبيرة في العمل العسكري». المصدر أكّد أن «مخططاً جديداً سيدخل حيز التطبيق خلال الأيام القادمة في ولاية الرقة»، وتوعّد في الوقت نفسه بـ«إحباط كل محاولات الجيش السوري».

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=48874