الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تسجيل الطلاب القدامى والتحويل المماثل وتغيير القيد والنقل


دام برس : وزارة التعليم العالي تحدد مواعيد تسجيل الطلاب القدامى والتحويل المماثل وتغيير القيد والنقل

دام برس:

حددت وزارة التعليم العالي مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال للعام الدراسي 2014/2015 على النحو التالي :
أولاً- مواعيد تسجيل الطلاب القدامى– في جامعات ومعاهد الجمهورية العربية السورية – الناجحين والمنقولين إلى السنة الأعلى والراسبين في سنتهم الجامعية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2013/2014 اعتباراً من تاريخ إعلان نتائج امتحانات العام الدراسي 2013/2014 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 18/12/2014 .
ثانياً – مواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل بين الكليات المتماثلةوالمعاهد المتوسطة المتماثلة في جامعات الجمهورية العربية السورية والمعاهد التابعة للمجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة:
- الكليات التطبيقية والمعاهد المتوسطة اعتباراً من الأحد الواقع في 7/9/2014 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 25/9/2014.
- الكليات غير التطبيقية اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 7/9/2014 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس في 9/10/2014.
( وتتم إجراءات التحويل المماثل بالتخاطب بين عمداء الكليات ومدراء المعاهد التابعة للجامعة مباشرة ).

ثالثاً – مواعيد تقديم طلبات تغيير القيد للمجلس الأعلى للمعاهد في الجامعات والمعاهد التابعة المتوسطة:
- الكليات التطبيقية والمعاهد المتوسطة اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول : العام – الموازي – السوري غير المقيم – العرب والأجانب حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها  ولمدة خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة .
- الكليات غير التطبيقية اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول : العام – الموازي – السوري غير المقيم – العرب والأجانب حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها  ولمدة شهر من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة .
رابعاً – مواعيد تقديم طلبات الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية للكليات التطبيقية وغير التطبيقية والمعاهد المتوسطة اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 21/9/2014 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 13/11/2014.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=47806