الرئيسية  /  عربي ودولي

ماذا يحدث في عرسال اللبنانية ؟


دام برس :

تصاعد الوضع الميداني بشكل مفاجئ في عرسال البقاعية، بعد اعتقال الجيش اللبناني احد قيادي داعش. حيث انتشر عناصر داعشر قرب فصيلة عرسال وقرب حاجز الجيش في المصيدة مزودين بأسلحة رشاشة وقاذفات مضادة للدروع، فيما تشير  ابناء عن إنتشار قناصين في محاذاة النقطة، حيث امهل هؤلاء الجيش ساعات للافرج عن القيادي وإلا سيتم الانتقام من عناصر الحاجز. في الوقت الذي اصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه أنه إعتقل ظهر اليوم قيادياً في المجموعات المسلحة إختلفت المصادر حول هويته، فمنهم من قال انه تابع لداعش التي بايعها قبل فترة، ومنهم من قال انه من جبهة النصرة. وجاء في البيان " بتاريخه وعند الساعة 12,00 وعلى أحد حواجز الجيش في جرود منطقة عرسال تم توقيف السوري عماد أحمد جمعة الذي إعترف عند التحقيق معه بإنتمائه إلى جبهة النصرة.
وقد سلم الموقوف إلى المراجع المختصة لإستكمال التحقيق."، وقالت مصادر مطلعة أن عماد أحمد جمعة أو الملقب بأبو أحمد جمعة، من مدينة القصير في ريف حمص الذي إنضم الى صفوف المجموعات المسلحة لا سيما جبهة النصرة.
عيّن قياديا في ما يمسى بلواء فجر الاسلام في حمص وبعد إعلان داعش ما اسمته بالخلافة، أعلن أبو أحمد جمعة ولوائه الولاء للبغدادي، ومن ثم فرّ جمعة من القصير بعد سيطرت الجيش السوري عليها وانتقل الى منطقة القلمون وبالتحديد الى تخوم جرود عرسال، حتى تم إلقاء القبض عليه من قبل الجيش اللبناني في جرود المنطقة  .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=47611