الرئيسية  /  عربي ودولي

في فلسطين المحتلة .. العثور على جثة رجل تعود للطيار الهارب بسام العدل


دام برس :

عثر على جثة رجل وهي في حالة تعفن متقدمة ,في منطقة مفتوحة بين نتانيا وبلجة افيحايل وقالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري-   على ما يبدو أن الجثة تعود لرجل في حوالي سنوات الأربعينات  أو الخمسينات من عمره , بحيث لم يجزم بتفاصيل هويته وواصلت قوات من شرطة مركز نتانيا التي هرعت إلى هناك بأعمال البحث الفحص والتشخيص الجنائي والتحقيق في ملابسات وتفاصيل هذه الواقعة التي لم تتضح كافة معالمها بعد وقال مركز المعلومات الإسرائيلي (تراث المخابرات ).

بعد الفحص والتدقيق في معهد التشريح العدلي تعتقد الشرطة أن الجثة تعود للطيار السوري بسام العدل مع الأخذ بالحسبان, بان الطيار تعرض سابقا  لحادثة  سابقة في سياق قومي انتقامي .

وقال مركز تراث المخابرات في العام 1989 ، هرب النقيب السوري بسام العدل بطائرته المقاتلة من طراز ميغ  إلى " إسرائيل .وشكلت حادثة الهرب آنذاك صدمة لكل السوريين و قال " الموقع العبري  " أن الطيار السوري   ، شوهد مؤخرا بصحبة عميل فلسطيني من منطقة جنين (بالضفة الغربية) هرب هو الآخر إلى داخل الخط الأخضر بعد انكشاف أمر عمالته. ، فتحول إلى عالم الإجرام.

وأشار" مركز تراث المخابرات "  يبدو أن الطيار تعرض لعملية تصفية حساب وأنه تم فرض ستار من السرية على القضية. حيث وجدت قرب الجثة  كلمات على قصاصة ورق   كتب عليها بالعبرية  " מהרסייך ומחריבייך ממך יצאו " " هادموك ومخربوك منك يخرجون   "

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=46407