Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_91ca10nv9o0amqfibaas98g704, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  عربي ودولي

روبرت فورد : الأسد لن يرحل إنه باق وقد رسخ قدميه ووصل بي الأمر إلى الحد الذي لا يمكنني فيه بعد الآن الدفاع عن السياسة الامريكية علانية ... الانتخابات إشارة إلينا وإلى أوروبا


دام برس : روبرت فورد : الأسد لن يرحل إنه باق وقد رسخ قدميه ووصل بي الأمر إلى الحد الذي لا يمكنني فيه بعد الآن الدفاع عن السياسة الامريكية علانية ... الانتخابات إشارة إلينا وإلى أوروبا

دام برس:

قال روبرت فورد عن الانتخابات السورية: "الانتخابات إشارة إلينا وإلى البلدان الأخرى في المنطقة وإلى أوروبا وغيرها ، واضاف قوله "سياستنا لم تتطور وأخيرا وصل بي الأمر إلى الحد الذي لايمكنني فيه بعد الآن الدفاع عنها علانية."

وانتقد روبرت فورد السفير السابق للرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى دمشق بشدة يوم الثلاثاء السياسة الخارجية للبيت الأبيض بشأن سورية قائلا إن واشنطن كان ينبغي لها أن تفعل المزيد وتبادر إلى تسليح الفئات المعتدلة من المعارضين للحكومة السورية.

وفي مقابلة مع شبكة تلفزيون بي.بي.إس  و رويترز قال فورد إنه نتيجة لتردد الولايات المتحدة، زادت المخاطر التي تتعرض لها الولايات المتحدة بسبب المتطرفين.

وفورد دبلوماسي مخضرم عمل سفيرا الى دمشق أكثر من ثلاث سنوات حتى تقاعده في أواخر أبريل نيسان. وكان قد ترك البلاد في عام 2011 بعد ان تلقت الولايات المتحدة تهديدات ضد سلامته الشخصية في سوريا.

ومن المرجح أن تذكي تصريحاته النقاش بشأن الموقف الحذر لأوباما منالحرب في الوقت الذي أطلق فيه البيت الأبيض حملة لمواجهة الانتقادات الموجهة للسياسة الخارجية للرئيس.
وقد أدلى الناخبون السوريون بأصواتهم يوم الثلاثاء في انتخابات من المتوقعأن تسفر عن فوز ساحق للرئيس بشار الأسد.

وقال فورد إن الانتخابات "إشارة إلينا وإلى البلدان الأخرى في المنطقة وإلى أوروبا وغيرها أن الأسد لن يرحل. إنه باق وقد رسخ قدميه في العاصمة في سوريا مع أن أجزاء أخرى من البلاد لا تزال خارج نطاق سيطرته."

وتعقيبا على تصريحات فورد قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف "إنه مواطن عادي. وله الحق في التعبير عن آرائه. ومانركز عليه اليوم هو المسؤولون الذين ما زالوا هنا ومن يعملون في سوريا ومن يشتركون في الشعور بالاستياء الذي سمعتم به من الرئيس والوزير وآخرين."

وكان أوباما دعا الأسد أول مرة إلى التنحي عن السلطة في أغسطس آب عام2011 لكنه قاوم دعوات إلى تدخل أمريكي أكبر في سوريا وفي أغسطس أبمن العام الماضي أحجم عن توجيه ضربات صاروخية الى سورية ردا على ماتردد من أنباء عن استخدام دمشق لأسلحة كيماوية. وبدلا من ذلك، تم التوصلإلى اتفاق امريكي روسي على نقل ترسانة سوريا من الأسلحة الكيماوية إلىخارج البلاد.

وقدمت الولايات المتحدة تدريبا وإمدادات عسكرية محدودة إلى مقاتلي المعارضة المعتدلين. وقال مسؤولون أمريكيون الشهر الماضي إنواشنطن ستوسع مساندتها لمجموعات منتقاة من المعارضين لكنها لم تقدم تفاصيل تذكر.

وقال فورد في المقابلة "لا أدري هل هم مستعدون لتوسيع (مساعداتهم) علىنحو يكون له أثر ملموس على الأرض وهذا هو المهم."

واضاف قوله "يجب علينا -ويجب علينا منذ وقت طويل- مساعدة المعتدلين في صفوف المعارضة السورية بالأسلحة والمساعدات الأخرى غير الفتاكة."

وقال فورد "لو فعلنا ذلك قبل عامين لو كنا قد قمنا بتوسيع نطاق مساعداتنا لما استطاعت جماعات القاعدة التي تكسب أتباعا أن تنافس المعتدلين الذين نتفق معهم في الكثير من الأمور."

وقال فورد إن روسيا وايران في الوقت نفسه تقومان بزيادة مساعداتهما للأسد بدرجة كبيرة

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=44929


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_91ca10nv9o0amqfibaas98g704, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0