الرئيسية  /  أخبار

رئيس الأركان الروسي : احتمال ضربة عسكرية غربية لسوريا


دام برس :

أعلن رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف أنه لا يستبعد قيام الغرب بعملية عسكرية ضد سورية.

وقال غيراسيموف يوم 23 مايو/أيار خلال المؤتمر الدولي الثالث للأمن في موسكو أن الهدف في محاولة اسقاط القيادة السورية فان الراديكاليين الإسلاميين سيأتون إلى السلطة وستتحول البلاد إلى مركز لتصدير الإرهاب والتطرف والسلاح والمخدرات من الشرق الأوسط إلى أوروبا وغيرها من المناطق في العالم.

وأشار غيراسيموف إلى أن الحال في سورية على غير السيناريو الليبي، “الاستعمال العلني للقوة من قبل الدول التي تساند المعارضة لم يجر بعد.. الرهان هنا على التدفق الذي لا ينضب من المرتزقة الأجانب والمقاتلين الراديكاليين، وعلى توريد الأسلحة للقوات المعارضة للحكومة”.

وبحسب تقويم غيراسيموف للاحداث فان سورية حالياً “ميدان لتحضير الإرهاب والمقاتلين ليس فقط من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بل ومن البلدان الأوروبية المزدهرة”.

وأكد غيراسيموف أن النزاع السوري الداخلي “تحول إلى حرب القوى الإسلامية الراديكالية القادمة من العالم أجمع تقريباً ضد دولة ذات سيادة”، وفي الوقت ذاته “لا يمكن استبعاد إجراء عملية عسكرية ضد سورية”.

وأشار غيراسيموف إلى أنه لخلق الظروف الضرورية لإجراء هذه العملية يتوجب القيام بحملة دعائية شاملة مبنية على قرار مجلس الأمن 2118 حول سورية الذي “يبرر إجراء عملية عسكرية في حال حدوث مشاكل في عملية التخلص من الكيميائي”.

روسيا اليوم

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=44341