الرئيسية  /  أخبار

وزير الإعلام السوري يلتقي سفير كوريا الديمقراطية : سورية تعيش انتصارات عسكرية وسياسية.. سيونغ: بلدانا في خندق واحد


دام برس:

أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن "سورية تعيش انتصارات عسكرية وسياسية بنفس الوقت" وأن موازين القوى بدأت تختلف على الأرض بفضل صمود الشعب والجيش في وجه الحرب الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الرجعية العربية.

وأوضح الوزير الزعبي خلال لقائه سفير كوريا الديمقراطية بدمشق زانغ سيونغ أن سورية سيبنيها السوريون بمساعدة أصدقائهم الحقيقيين ومن بينها الشركات الكورية مشيرا إلى أن الدول الصديقة مثل كوريا الديمقراطية ودول البريكس وإيران كان لها دور كبير في مساندة سورية.

وأشار الزعبي إلى أن سورية تقدر نضال الشعب الكوري الديمقراطي وصموده وثباته طيلة خمسة عقود في مواجهة الولايات المتحدة والغرب ما جعلها تشكل رمزا عالميا لتماسك الدولة وثباتها مبينا أن سورية مستعدة لتقديم أي مساعدة يحتاجها الشعب الكوري.

من جانبه جدد السفير سيونغ التأكيد على أن بلاده تنطلق من موقف مؤيد وثابت لكفاح الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها من قبل أكثر من 80 دولة لافتا إلى أن بلاده تواجه التهديدات ذاتها التي تتعرض لها سورية من قبل الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والدول الغربية.

وبين أن وفدا من مجلس الشعب الكوري الديمقراطي سيزور سورية لمواكبة الانتخابات الرئاسية لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين الممتدة منذ عقود تتطور وتتعزز في جميع المستويات.

وأعرب السفير سيونغ عن شكره للمساعدات الإنسانية والمادية والمعنوية والإنسانية التي قدمتها سورية لكوريا الديمقراطية عندما كان الشعب الكوري يتعرض للعقوبات الجائرة معتبرا أن سورية وكوريا الديمقراطية جندي واحد في خندق الدفاع ضد الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية والكيان الصهيوني.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=44229