الرئيسية  /  محليات

الشعار لوفد فلسطيني: المجموعات الإرهابية المسلحة وراء معاناة الفلسطينيين في المخيمات


دام برس : الشعار لوفد فلسطيني: المجموعات الإرهابية المسلحة وراء معاناة الفلسطينيين في المخيمات

دام برس :

بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية مع وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور زكريا الآغا اليوم الأوضاع العامة للفلسطينيين المقيمين داخل المخيمات ومعاناتهم جراء جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكد الوزير الشعار أن المجموعات الإرهابية المسلحة وراء معاناة الفلسطينيين في المخيمات وأن الحكومة السورية حريصة على معالجة هذا الموضوع بكل جدية وإنهاء معاناتهم مبينا أن الاعتداءات الإرهابية على المخيمات ومحاولة زج الفلسطينيين بالأحداث الجارية في سورية تأتي خدمة لمصالح الكيان الصهيوني ولتحييد سورية عن مواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية.

وجدد اللواء الشعار تأكيده على أن القضية الفلسطينية من أولويات القيادة السورية التي لم تغب عنها يوما أولوية الدعم الكامل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وعودة اللاجئين إلى وطنهم وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وبين الشعار أن الحكومة السورية سهلت عملية دخول المواد الغذائية إلى مخيم اليرموك ومستمرة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتأمين احتياجات ومتطلبات الفلسطينيين المقيمين فيه مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة لا تزال تعرقل محاولات ادخال المعونات الانسانية إلى المخيم.

بدوره أشار الآغا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة تزيد من معاناة الفلسطينيين جراء رفضها جميع المبادرات التي تقضي بانسحاب المسلحين من المخيم وعودة أهله بأمن وسلام مبينا أن سورية أكدت منذ بداية الأزمة على ضرورة تحييد المخيمات وعدم زج الفلسطينيين بالأحداث الجارية في سورية لكي تبقى بوصلتهم الحقيقية وتوجههم الرئيسي نحو قضيتهم الفلسطينية واستعادة حقوقهم المغتصبة وفي مقدمتها حقهم في العودة إلى ديارهم.

ولفت الآغا إلى أن سورية قدمت كل التسهيلات وما تستطيعه لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني واتخذت كل الاجراءات التي من شأنها إيصال المساعدات إليهم في أماكن وجودهم مؤكدا أن حماية اللاجئين الفلسطينيين ومخيماتهم تتجسد في انسحاب المسلحين وسلاحهم من هذه المخيمات وعودة أهلها إليها بحماية ورعاية الحكومة السورية.

حضر اللقاء وزير العمل الفلسطيني أحمد عبد السلام مجدلاني والقائم بأعمال السفارة الفلسطينية بدمشق عماد الكردي.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=43525