Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_5o9svq8iduib0qim5a13hla4o7, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  عربي ودولي

وفد أمريكي يزور الحدود الأردنية السورية ويواصل استغلال المسألة الإنسانية للمهجرين السوريين


دام برس:

ذكر الموقع الالكتروني للقوات المسلحة الأردنية أن سفير الولايات المتحدة الأمريكية في عمان ستيورات جونز زار برفقة عدد من ممثلي مجلس الشيوخ الأمريكي أمس واجهة قوات حرس الحدود الشمالية.

وتأتي هذه الزيارة في وقت أعلنت فيه العديد من الصحف الأمريكية أن الاستخبارات الأمريكية تدرب عناصر من المعارضة السورية في الأردن لإرسالهم للقتال في سورية إلى جانب المجموعات الإرهابية .

وقال الموقع إن الوفد الأمريكي استمع إلى شرح قدمه قائد قوات حرس الحدود عن المهام والواجبات الموكلة لها خاصة فيما يتعلق بالجهد والواجب الإنساني الذي يتعلق باللاجئين السوريين .

وأشار قائد قوات حرس الحدود إلى أن الجيش الأردني يبذل منذ بدء الأزمة السورية وحتى الآن الكثير من الجهود لتقديم أفضل الخدمات للاجئين السوريين .

ولم يتطرق المسؤول الأردني إلى واجبات حرس الحدود المنوط بها منع الإرهابيين من الدخول إلى سورية أو العكس بحرية.

وأضاف أن "مهمة القوات المسلحة تتمثل في تأمين دخول اللاجئين ونقلهم بحيث يتطلب تأمينهم استخدام الآليات العسكرية وتوفير وسائل التدفئة والإيواء والطعام والماء مما حمل موازنة القوات المسلحة أعباء إضافية" .

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نشرت مؤخرا تقريرا حول أوضاع المهجرين السوريين المزرية في مخيم الزعتري بالأردن ذكرت فيه أن الكثير من المهجرين يفضلون العودة إلى بلدهم على البقاء .

كما أشار التقرير إلى أن المهجرين لم يعودوا يحتملون أوضاع المخيم الذي يفتقد إلى أبسط مقومات الحياة وأرجع أحد المهجرين أعمال العنف الأخيرة في المخيم إلى منع الأمن الأردني فتيات من مغادرة المخيم دون تصريح .

وأبدى السفير الأمريكي والوفد المرافق له حسب موقع القوات المسلحة الأردنية اعتزازهم بالدور الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية وقواتها المسلحة على طول الحدود في التعامل الإنساني.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=42839


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_5o9svq8iduib0qim5a13hla4o7, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0