Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_v2ndt86q2d84ft9rfto60p3ut0, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  رأي دام برس بقلم مي حميدوش

رغم الاستهداف الاعلامي والعسكري .. حلب صامدة مثل قلعتها .. بقلم مي حميدوش


دام برس : رغم الاستهداف الاعلامي والعسكري .. حلب صامدة مثل قلعتها .. بقلم مي حميدوش

دام برس :

صامدة مثل قلعتها ما تزال وستبقى هي ليست إحدى المحافظات في الجمهورية العربية السورية  فحسب , ولم تكن فقط عاصمة للثقافة أو حتى عاصمة للاقتصاد، هي حلب الأصالة والتراث إنها عاصمة الصمود، ومن هنا كثرت الأحاديث حول ما يجري في حلب في ظل الحرب الكونية التي تشن على الجمهورية العربية السورية وعلى محور المقاومة.

بعد أن عجزت العصابات الإرهابية المسلحة عن إسقاط حلب بالمفهوم العسكري بدء المخطط الجديد باستهدافها اقتصاديا واجتماعيا عبر الضغط على المواطن من أجل تبديل موقفه لكن هذا المواطن كان موقفه ثابتا ورفع صوته في وجه كل متآمر بأن الوطن لا يباع  ولا يشترى , وسورية تستحق التضحية ولم تكد الحياة الاقتصادية تبدء بالتحسن حتى عادت تلك المجموعات لاستهداف المواطنين إن كان عبر عمليات القنص أو القصف العشوائي.

يعاني المواطن السوري في حلب من كافة أشكال الضغوط  , فمن فقدان بعض المواد الغذائية إلى الغلاء الفاحش واستغلال ضعاف النفوس لهذا الواقع وتجار الأزمات وعلى الرغم من ذلك ما يزال هذا المواطن صامداً رافعاً راية الوطن ومدافعاً عنها.

في ظل حرب اعلامية  تتضارب الأنباء حول مصير الشهباء والبعض ينفي هذا الواقع والبعض الآخر يؤكد ونحن نعلم بأن الواقع في حلب بات معاناة حقيقية إلا إننا واثقون بقدرة أهل الشهباء على الصمود والتصدي لكل معتد آثم.

مهما تحدثنا عن معاناة أهلنا في حلب الشهباء نبقى مقصرين وأهلها الأطهار ليسوا بحاجة لمن يرفع معنوياتهم لأنهم هم من يعطون الدروس بالوطنية والشرف والتضحية.

كل محاولات الاستهداف سقطت وصوت المواطن  وصل إلى من يهمه الأمر وقريبا ستكون حلب المسمار الأخير الذي سيدق في نعش الإرهاب التكفيري.

منذ أيام والأحاديث الكاذبة تتناول سقوط مناطق استراتيجية في المدينة ومع سقوط ذلك الهجوم الفاشل والمدعوم إعلاميا بدء الحديث عن طريق خناصر الحيوي ليعود الجيش العربي السوري ويؤكد أن الطريق آمن وتحت سيطرت حماة الديار.

يوم أمس بدأت صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لما تسمى بالمعارضة الترويج لخبر يقول بأن مواد كيميائية قد استخدمت في منطقة صلاح الدين وبقليل من الحكمة تبين أن الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا وكما يقال أهل مكة أدرى بشعابها فكيف إن كان مصدرنا مقيم على أرض حلب.

السؤال يبقى ما هو سر توقيت هذا النبأ الكاذب وما الهدف منه سؤال بحاجة إلى جواب ولكن الأهم هو أن تتخذ الجهات المعنية احتياطاتها كي لا تقع كارثة جديدة.

صبرا يا حلب فإن النصر قريب ورجال الجيش العربي السوري وشرفاء حلب سيرفعون راية النصر قريباً .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=28&id=42576


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_v2ndt86q2d84ft9rfto60p3ut0, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0