الرئيسية  /  محليات

أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم السبت كما تناقلتها صفحات الفيسبوك


دام برس : أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم السبت كما تناقلتها صفحات الفيسبوك

دام برس :

نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية ليوم السبت كما تناقلتها صفحات الفيسبوك...... : ريف دمشق: الجيش يسيطر على تلة محمية الطيور وهي التلة الاستراتيجية بعد تلة الرادار شمال غرب دير الشيروبيم والمطلة على بلدة رنكوس.

دمشق: استشهاد امرأة وإصابة عدد من المواطنين جراء سقوط قذيفة على حي التجارة في دمشق.

دمشق: استشهاد3 أشخاص وإصابة 17 آخرين إثر انفجار عبوة قرب سوق الحميدية بدمشق.

دمشق: الجيش السوري يتقدم في منطقة المدارس وساحة البرلمان و يسيطر على مبان في تجمع المدارس بحي جوبر شرق دمشق ومقتل عشرات المسلحين.

ريف دمشق: وحدات من الجيش تدمر أوكارا للإرهابيين في المدخل الشمالي لبلدة المليحة وبالقرب من معمل تاميكو وتقضي على أعداد من الإرهابيين وتعثر على شبكة أنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة من منطقة إلى أخرى.

 

مراسلة سانا من المليحة في ريف دمشق: وحدات من الجيش والقوات المسلحة تدمر أوكارا للإرهابيين في المدخل الشمالي للبلدة وبالقرب من معمل تاميكو وتقضي على أعداد من الإرهابيين وتعثر على شبكة أنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة من منطقة إلى أخرى.

دمشق: سقوط قذيفتي هاون على حي العمارة وسوق الهال بالقرب من شارع الثورة وأنباء عن شهداء وإصابات .

التلفزيون السوري : معلومات للأخبار تفيد بأن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يقوم بالتجهيز لضرب وادي الضيف بريف إدلب ومورك بريف حماة بسائل الكلور السام أو غاز السارين.

التلفزيون السوري : معلومات تفيد بقيام تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بضرب سائل الكلور السام على بلدة كفر زيتا بريف حماة ما أدى إلى استشهاد اثنين وإصابة أكثر من 100 شخص من أهالي البلدة بحالات اختناق.

جوبر : اشـتباكات على محور حي جوبر بمساندة من مـدفعية الجـيش الـسوري التي تستهدف تجمعات المسلحين.

حمص: وفد دعاة السلام الدولي يزور تجمع المدارس في حي عكرمة ويطلع على الموقع الذي تعرض لاعتداءات إرهابية بقذائف هاون في 11 كانون الثاني من العام 2012 أسفرت عن استشهاد 8 مواطنين والصحفي الفرنسي جيل جاكييه وإصابة 25 آخرين.

حلب: شهيدان و13 جريحاً جراء سقوط قذائف هاون على أحياء الجميلية والميدان والحمدانية.

ريف حمص: وحدات من الجيش السوري توقع أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في المشرفة وتلبيسة وشمال شرقي قرية مسعدة والغاصبية في الدار الكبيرة وتدمر أدوات إجرامهم.

الحسكة: تسوية أوضاع 16 مسلحاً من أبناء محافظة الحسكة بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي أعمال تضر بأمن الوطن والمواطنين. 

درعا: وحدات من الجيش محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين الأولى من بلدة اليادودة إلى المناطق الآمنة في ضاحية اليرموك بمدينة درعا والثانية من مخيم النازحين باتجاه المؤسسة الاستهلاكية على أطراف حي المخيم وقضت على العديد من أفراد هاتين المجموعتين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

درعا: وحدات من الجيش أوكار وتجمعات الارهابيين في بصر الحرير و محجة و إنخل و كحيل و الغارية الشرقية ومنطقة أم درج بحي البجابجة وشارع الأردن ومحيط المعصرة بمنطقة الجمرك القديم بدرعا البلد واوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين.

حلب: وحدات من الجيش اعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ادوات اجرامهم في حريتان و الليرمون و بني_زيد والمسلمية و خان_طومان والراشدين والحيدرية وتل رفعت وأروم الكبرى وقبتان الجبل و كفر_حمرا ومحيط السجن المركزي و السكري.

درعا: وحدة من الجيش والقوات المسلحة تتصدى لمجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل من بلدة اليادودة الى المناطق الامنة في ضاحية اليرموك في درعا وتوقع افرادها بين قتيل ومصاب وتدمر ادوات اجرامهم.

 حلب: حركة نزوح من حي جمعية الزهراء بسبب الإشاعات التي تبثها التنسيقيات عن سيطراتهم الوهمية في الحي وأحد عناصر الجوية المرابطين على خط الجبهة يؤكد أن الوضع تحت سيطرة الجيش السوري إلا أن الإرهابيين وضعوا قناصاً يطل على دوار المالية كما تؤكد المصادر عدم سيطرة الإرهابيين على جامع الرسول الأعظم .

ريف دمشق: مقتل القائد العسكري لـ حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية الإرهابي أبو خالد حيدرة خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في المليحة.

ريف دمشق: وحدات الجيش السوري تستهدف رتلاً كبيراً من السيارات التابعة للمسلحين عند طريق المليحة الواصل بين عين ترما وزملكا وجوبر  وتم تدمير عدداً منها وقضت على العديد من الإرهابيين.

درعا : وحدة من الجيش تتصدى لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من بلدة اليادودة إلى المناطق الآمنة في ضاحية اليرموك في درعا وتوقع أفرادها بين قتيل ومصاب وتدمر أدوات إجرامهم.

ريف دمشق: وحدة من الجيش وكراً للمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة بين بلدتي الخيارة ودنون بمنطقة الكسوة بريف دمشق. 

ريف القنيطرة : دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من إرهابيين في منطقة عين زيوان.

ريف إدلب : استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى تل سلمو والدبشية وأبو الظهور وطلب وأم جرين والبويدر وبياعية السخنة بريف إدلب وفي المنيزل الغربية جنوب غرب أريحا ما أدى إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أدوات إجرامهم.

الجيش السوري يصدّ هجوم حلب ويبدأ هجومه المضاد

□ صدّ الجيش السوري هجوماً واسعاً للمسلحين على القسم الغربي من مدينة حلب، انطلق من محاور بستان القصر، الليرمون والراشدين وصولاً إلى أطراف حي الزهراء ومبنى الاستخبارات الجوية، حيث تدور أشرس المعارك بين الجيش السوري والمسلحين.

□ وقد استطاعت وحدات الجيش احتواء الهجوم والمبادرة بهجوم مضاد على محاور الراشدين والليرمون، سيطرت من خلاله على عدد من المباني التي كان المسلحون قد احتلوها منذ بدء هجومهم، إضافة لسيطرتهم على عدد من النقاط الاستراتيجية المشرفة بالنار على أماكن انطلاق هجوم الإرهابيين، في وقت استهدف الطيران الحربي والمدفعية السورية خطوط المسلحين الخلفية في الليرمون وكفرحمرة ودمر عدد من الآليات ومنصات إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون وقتل عدد كبير من المسلحين أغلبهم من الشيشان.

□ وقد استهدفت وحدات الجيش أيضاً تجمّعات المسلحين في المنطقة الصناعية وحريتان ومحيط السجن المركزي ومحيط كويرس وخان طومان وحميمة والأتارب وعندان وحلب القديمة وكفر حمرا وضهرة عبد ربه والفردوس والحدادين والوضيحي ومعارة الأرتيق.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=42421