الرئيسية  /  محليات

وزير الإعلام ورئيس اتحاد الصحفيين ومديرو المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف يقدمون التعازي بوفاة البطريرك عيواص


دام برس:

قدم وزير الإعلام عمران الزعبي التعازى اليوم بوفاة البطريرك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم في كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في دمشق.

وشارك في تقديم التعازي رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد ومديرو المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف المحلية.

وقال وزير الإعلام في تصريح للصحفيين.. إن غياب قداسة البطريرك وانتقاله الى الرفيق الاعلى احدث فراغا في الحياة الوطنية السورية ولكن ما يعزينا دائما أن هذا الغياب سوف يملؤه السوريون الشرفاء بمزيد من العمل تكريسا لمنظومة المناقب الوطنية التي تمتع بها الفقيد.

وأوضح الزعبي أن البطريرك عيواص شكل علامة فارقة في الحياة الوطنية السورية مؤكدا أن عيش السوريين سيبقى عيشا واحدا والفقيد كان جزءا من هذا العيش الواحد وداعيا من دعاته وعلينا أن نحافظ على هذه المناقبية الوطنية وعلى ما تعنيه من معنى ومكافحة الإرهاب بكل صوره.

من جهته قال المطران جان قواق مدير الديوان البطريركي للسريان الأرثوذكس أن وفاة البطريرك عيواص ليست خسارة كنسية فقط بل خسارة وطنية بالدرجة الأولى فقد كان البطريرك عيواص رجلا وطنيا بامتياز رغم أنه عراقي المولد ويحمل الجنسية اللبنانية لكنه كان سوريا بامتياز.

وأضاف أن البطريرك عيواص كان دائما يحثنا على أن نكون اوفياء لهذه الأرض المعطاءة وأوفياء لهذا البلد ولقيادته وللسيد الرئيس بشار الأسد وأن نكون مواطنين صالحين وأوفياء لكل مكان نعيش فيه داعيا إلى الصلاة من أجل السلام في سورية وعودة المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا إبراهيم. 

سانا

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=41718