الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزير التعليم العالي يبحث مع ممثلة منظمة الصحة العالمية امكانية اقامة دورات تدريبية للكوادر الطبيبة عن تدبير وإدارة المخاطر الكيمائية


دام برس : وزير التعليم العالي  يبحث مع ممثلة منظمة الصحة العالمية امكانية اقامة دورات تدريبية للكوادر الطبيبة عن تدبير وإدارة المخاطر الكيمائية

دام برس- غصوب عبود :

بحث وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيث هوف والوفد المرافق امكانية اقامة دورات تدريبية لتاهيل  الكوادر الطبيبة في مشافي الوزارة حول تدبير وإدارة المخاطر الكيمائية. 

واعرب الوزير علي خلال لقائه /هوف/ عن شكره للمنظمة لتقديم كميات من الأدوية ما اسهم في التخفيف عن معاناة شريحة واسعة من المتضررين والمهجرين جراء الاعتداءات الارهابية مبديا استعداد الوزارة لزيادة التعاون بالمجال الانساني وتقديم الخدمات الاغاثية وايصالها للمستحقين.

واكد وزير التعليم اهمية تضافر الجهود للتخلص من بعض الامراض التي جاءت مع المجموعات الارهابية المسلحة من الخارج مشيرا الى ان سورية كانت من الدول المتقدمة في مجال مكافحة الامراض المعدية.

من جانبها اشادت /هوف/ بالاستجابة السريعة للحكومة السورية بإيصال الادوية المقدمة من المنظمة للمحتاجين والمتضررين في محافظة حلب معربة عن استعداد المنظمة لتدريب الكوادر الطبيبة السورية في مشافي اللاذقية ودمشق على تدبير وإدارة المخاطر الكيمائية درء للمخاطر التي قد تنجم خلال نقل المواد الكيميائية  التي وافقت سورية على اتلافها بالخارج.

وأبدت استعداد المنظمة ايضا لتقديم المعونات والمساعدات التقنية للمشافي خاصة للمشافي التي تقع على خط سير نقل هذه المواد ومن اهمها مشافي اللاذقية .

واتفق الجانبان على اقامة دورتين تدريبيتين لتاهيل الكوادر الطبية بمشفى تشرين الجامعي باللاذقية ومشفى الاسد الجامعي بدمشق خلال الاسبوع القادم.

وفي تصريح ل/سانا/ بين وزير التعليم ان هذا اللقاء مكمل للقاءات سابقة مع ممثلة المنظمة واليوم هناك حالة جديدة استباقية في موضوع نقل المواد الكيميائية واستدارك ما يمكن ان ينتج عن عملية نقل هذه المواد في اطار الخطة التي تنفذ بموافقة الحكومة السورية مضيفا.. ان الوزارة معنية بالمشاركة الفعالة في الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وفي تصريح ل /هوف / اكدت ان المنظمة ستعمل على تدريب الكوادر الطبية للتعامل مع حالات نقل المواد الكيميائية حماية للمواطنين  والعمل على توعيتها بمخاطر هذه المواد حال التسرب اذا تمت.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=38119