الرئيسية  /  محليات

وزير الصحة سعد النايف ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف يتفقدان مراكز التلقيح في بلدة جديدة .. النايف: الحملة مستمرة في جميع المحافظات وكذلك مراكز الإيواء حتى تحقيق الأهداف


دام برس : وزير الصحة سعد النايف ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف يتفقدان مراكز التلقيح في بلدة جديدة .. النايف: الحملة مستمرة في جميع المحافظات وكذلك مراكز الإيواء حتى تحقيق الأهداف

دام برس :

تفقد الدكتور سعد النايف وزير الصحة  السوري والمهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق عمليات سير حملة التلقيح ضد مرض شلل الأظفال في بلدة جديدة عرطوز بريف دمشق  , واستمع الوزير والمحافظ من رئيس المركز الصحي في البلدة والطاقم الطبي الذي يشرف على عمليات اللقاح عن آليات العمل في المركز الذي يلقى إقبالا كبيرا من الإخوة المواطنيين, وقال النايف إن عمليات اللقاح ضد شلل الأطفال تسير بشكل جيد لليوم الثاني على التوالي وهي مستمرة أيضا في جميع المحافظات السورية وكذلك في مراكز الإيواء وستستمر هذه الحملة كغيرها من الحملات الطبية لتحقيق جميع الأهداف, مؤكدا بأن الوزارة تعمل بشكل مستمر ودءوب لتقديم الخدمات الطبية للإخوة المواطنين بالشكل الجيد بالرغم من التحديات التي تعترض سير بعض الأعمال, وهنالك جهود كبيرة تبذل من جميع العاملين في الوزارة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وعلى جميع الصعد.

ورافق الوزير والمحافظ في الجولة الدكتور كرس ماير ممثل الأمم المتحدة الذ قال للصحفيين إن منظمة الصحة العالمية واليونسيف تتعاونان مع وزارة الصحة السورية بالنسبة للقاح شلل الأطفال من خلال تقديم بعض المساعدات الطبية والمستلزمات الضرورية مؤكدا أهمية متابعة الأسر السورية لهذه الحملات اللقاحية لما لها من أهمية على حياة أطفالهم وأكد بأنهم على تعاون مستمر مع وزارة الصحة السورية في جميع المجالات.

بعد ذلك التقى المحافظ ووزير الصحة عدد من المواطنين في المركز الصحي واستمعوا منهم عن الصعوبات التي يعاني منها المواطن في حملات اللقاح ووعدوا بتجاوزها مباشرة.

وقال الدكتور عبدالله العسلي مدير صحة  ريف دمشق : إن هدف هذه الحملة هم الأطفال دون سن الخامسة والبالغ عددهم 412934 طفل وعدد من المتطوعين والموظفين بالمراكز الصحية والنقط الطبية لهذه الحملة بحدود 266 وإجمالي عدد عناصر الفرق الجوالة 392 موظف ومتطوع, وعدد السيارات المستخدمة في الحملة 40 سيارة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=37396