الرئيسية  /  عربي ودولي

تقرير استخباري إسرائيلي يوضح حجم الخطر الذي يواجه إسرائيل في المرحلة الحالية


دام برس : تقرير استخباري إسرائيلي يوضح حجم الخطر الذي يواجه إسرائيل في المرحلة الحالية

دام برس:

خلص اجتماع أنهاه المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في الكيان الإسرائيلي (الكابينت) في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، لمناقشة تقرير استخباري، إلى أن “إسرائيل” استفادت بشكل كبير من الأوضاع القائمة في المنطقة، بسبب ضعف الجيوش العربية، معتبرا أن “حزب الله يعيش أياما ذهبية.

ووفقاً لصحيفة (يديعوت أحرنوت) في عددها الصادر صباح الأربعاء، فإن الاجتماع الذي عقده المجلس المصغر مع قادة أجهزة الاستخبارات في مقر“الموساد” (الاستخبارات) بتل أبيب، وبحضور رئيس الوزراء نتنياهو، تم منأجل تقدير حجم الخطر الذي يواجه إسرائيل في المرحلة الحالية، ولمناقشة التقرير الاستخباري السنوي.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة ذاتها، نقلا عن التقرير فإن “الاستفادة الإسرائيلية من الأوضاع القائمة في المنطقة، ناشئة عن عن تراكم ضعف الجيش العراقي، وضعف قدرة الجيش السوري الكيميائية ، بالإضافة إلى دخول حزب الله اللبناني وانشغاله في مقاتلة التنظيمات السنية داخلسوريا”.

غير أن الصحيفة نوهت إلى وجود “مخاوف حقيقية لدى إسرائيل تجاه الأوضاع الأمنية في لبنان جراء التفجيرات التي شهدتها في الآونة الأخيرة،وانزلاقها في حرب أهلية قد تنعكس على أمن الجنوب اللبناني المحاذي لإسرائيل”.

وقالت، إن “حزب الله بات يعيش أيامه الذهبية، وأصبح جراء الأوضاع القائمة

وعلى الصعيد المصري رأى قادة الاستخبارات الإسرائيلية في تقريرهم أن“انشغال الجيش المصري في الأوضاع الداخلية منذ عامين (في إشارة إلى الأوضاع السائدة في مصر منذ ثورة 25 يناير/ كانون ثاني 2011) حد من استمرار تعاظم قوته، وهذا ما انعكس على ضعف مستوى استخباراته،خاصة في الحرب مع القاعدة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق مصر

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=35538