الرئيسية  /  محليات

في ساحة الشهداء في دمشق .. مسيرة تأييد للوطن وقائده وجيشه


دام برس : في ساحة الشهداء في دمشق .. مسيرة تأييد للوطن وقائده وجيشه

دام برس - خاص - اياد الجاجة

 تحت أمطار الخير اجتمعوا من مختلف مناطق دمشق هو واقع الحال في ساحة الشهداء في منطقة المرجة في قلب دمشق شبان ورجال ونساء وأطفال وقفوا في ساحة الشهداء ليعلنوا بأنهم مع الوطن وقائد الوطن وجيش الوطن في مسيرة الاعمار والقضاء على العصابات الإرهابية المسلحة وعلى وقع الهتاف عاهدت الجماهير بالدم على المضي حتى إعلان النصر.

وقد رفع العلم السوري بحجم كبير على واجهت أحد المباني فيما هتف الحاضرون للوطن مهللين لانتصارات الجيش العربي السوري معاهدين أرواح الشهداء ومن الساحة التي شهدت إعدام عدد من السوريين على يد الغدر العثمانية بأن سورية لن تخضع لمشيئة المستعمر وستبقى قلعة للمقاومة.

السيد أحمد أحد المشاركين في المسيرة تحدث لنا قائلا : إن حماة الديار يسطرون اليوم أروع ملاحم البطولة والفداء ونحن بدورنا علينا أن نقف إلى جانبهم ولو بالكلمة فالمعركة لها وجوه مختلفة والنصر سيكون إلى جانب الحق ونحن أهل الحق.

السيدة مها إحدى المشاركات في الحشد أكدت لنا بأن هذه المسيرة تهدف إلى إيصال رسالة مزدوجة إلى الداخل والخارج ورسالة الخارج تنص على أن السوريون كلهم واقفون صف واحد في وجه أشرس مؤامرة عرفها التاريخ الحديث و الرسالة الداخلية وجهت لمن غرر به وتورط في حمل السلاح بأن يعودوا إلى حضن الوطن ويقفون بوجه المؤامرة.

السيد أبو سامر وهو في الثمانين من عمره تحدث لنا قائلا : إن سورية مقبرة الغزاة فقد انتصرنا في الماضي على العثمانيين والفرنسيين واليوم سننتصر على كل من يحاول النيل من كرامة سورية فسورية هي عرضنا وشرفنا وستفديها بدمنا وأرواحنا و أولادنا فسورية تستحق كل تضحية.

المسيرة كانت عبارة عن وقفة تضامنية من الشعب السوري مع وطنه وقد استمرت الوقفة بحدود ساعة حيث احتشد المواطنون منذ ساعات الصباح الباكر وتحت الأمطار هذا هو شعبنا العظيم ومن لا يعرف من هم السوريون ليعود لقراءة التاريخ بتمعن وكما قالها السيد الرئيس بشار الأسد إن سورية الله حاميها.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=35064