الرئيسية  /  ثقافة وفنون

فيلم السجناء يتصدر ايرادات صالات السينما البريطانية


دام برس : فيلم السجناء  يتصدر ايرادات صالات السينما البريطانية

دام برس : متابعة : لينا عليشة
 وتفوقت قصة الفيلم الدرامية التي تدور حول عملية خطف، على فيلم "رش" الذي يدور على سباق فورميلا 1، بعوائد قدرها مليون و370 ألف جنية استرليني، بينما كانت عوائد "رش"، الذي قبع في المرتبة الثانية 987 ألفا و549 جنيها استرليني.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم وودي ألن "بلو جاسمين" على الرغم من عرضه في 188 دار عرض فقط، بينما عرض "السجناء" في 400 دار عرض، و"رش" في 512 دار عرض.

وحصل فيلم "فيلث" الذي يلعب بطولته جيمس ماكفوي، على بداية جيدة خلال عرضه في اسكوتلندا.

وتعتمد قصة فيلم "فيلث" على رواية كتبها إرفين ويلش بنفس العنوان. وقد أثنى النقاد على الفيلم بسبب الأداء الرائع لجيمس ماكفوي، في دور شرطي في إدنبره عرف بإغراقه في شرب الخمر، وسوء أخلاقه.

وبلغت عوائد الفيلم بعد عرضه في 38 موقعا فقط في اسكوتلندا 247 ألفا، و860 جنيها استرلينيا، محتلا المركز الـ12، لكنه كان أكثر أفلام الأسبوع حضورا.

وقد تضاعف المعدل الذي تدره كل دار عرض، والذي يبلغ 6.523 جنيها، بالنسبة لفيلم "السجناء"، لكنه ربما يواجه صعوبة في الحصول على عوائد مماثلة في بقية أرجاء بريطانيا، حيث بدء عرضه الجمعة.

أما المركز الرابع على جدول هذا الأسبوع فقد كان من نصيب فيلم "العداء" الذي أدى البطولة فيه جاستين تيمبرليك، وبن أفليك، وجيما أرترتون، وجاء في المرتبة الخامسة فيلم "إنسيديس 2".

ويؤدي جاكمان في فيلم "السجناء" دور أب يتصرف بنفسه عندما تفقد ابنته وصديقها، بينما يلعب غيلينال دور مفتش الشرطة في مدينة صغيرة يتولى التحقيق القضية.

أما الممثلة كيت بلانشيت فقد توقع لها نقاد ترشحها للأوسكار لنجاحها في أداء دورها في فيلم "بلو جاسمين".

ويعتمد الفيلم - وهو الفيلم رقم 46 لوودي ألن - على مسرحية الكاتب الأمريكي تينيسي وليامز "عربة اسمها الرغبة"، وتلعب فيه بلانشيت دور مشرفة اجتماعية من نيويورك ينتهي الأمر بزوجها الثري (الذي لعب دوره أليك بولدوين) في السجن.

واحتل المركز السادس فيلم ريتشارد كيرتس (عن الزمن)، وهو قصة رومانسية تدور على فكرة الزمن، بينما احتل فيلم "ويت هاوس داون" المركز السابع.

أما فيلما الرسوم المتحركة: جاستين وفرسان فالور، و"جامعة الوحوش" فقد احتلا المركز العاشر، بينما احتل المركز التاسع في الأسبوع الثاني الفيلم المثير للجدل عن حياة الأميرة ديانا، والذي أدت دور البطولة فيه ناعومي واتس.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=33075