Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_kshmcr8j854vssf8anapad8cg4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  رأي دام برس بقلم مي حميدوش

في ذكرى يوم السلام .. حماة الديار عليكم سلام .. بقلم: مي حميدوش


دام برس : في ذكرى يوم السلام .. حماة الديار عليكم سلام .. بقلم: مي حميدوش

دام برس:

يصادف اليوم ذكرى يوم السلام العالمي ولكنه من عجائب الأمور أن يحتفل العالم بيوم للسلام والحروب تملئ الأرض وعلى امتداد مساحة الكرة الأرضية والأغرب من ذلك أن هناك من يحمل جوائز عالمية للسلام لكنهم هم من يغتالون السلام ويشعلون الحروب ويدمرون الأمم ويحتلون الشعوب.

السيد بان كي مون يحث جميع من في العالم على أن يفكروا في الكيفية التي يمكن لهم الإسهام من خلالها للسلام العالمي ويدعو الجميع لضمان تنمية مستدامة، وسلام مستدام ومستقبل آمن للجميع وكأن السيد "كي مون" قد نسي أن منظومة الأمم المتحدة قد غفلت عن مجرمي الحروب المقيمين على أرضها فكيف للعالم أن ينسى إجرام بوش الأب والابن والسيد أوباما وغيرهم كثيرون.

عن أي سلام يتحدث الأمين العام للأمم المتحدة والولايات المتحدة تنتهك يومياً كل الشرائع الإنسانية من غونتانامو إلى دمشق , عن أي أمن مستدام يتحدثون ومجلس الأمن في حالة غيبوبة عن جرائم بني صهيون بحق الشعب الأعزل في فلسطين ؟

كيف لهم أن يتحدثوا عن السلام وهم يدعمون كل التنظيمات الإرهابية والتكفيرية ويغضون البصر عن قطع الرؤوس في وطني بل إنهم يمولون ثمن السكاكين التي تجز بها رؤوس الشرفاء من أبناء الجمهورية العربية السورية ؟

يقولون أن السلام والديمقراطية تجمعهما روابط عضوية. فهما معا يؤسسان شراكة تعود بالخير على الجميع. والديمقراطية، من حيث جسَّدها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تهيئ بيئة مواتية لممارسة طائفة من الحقوق السياسية والحريات المدنية.   

والسؤال هنا عن أي حريات يتحدثون اليوم في وطني باتت حرية الرأي والتعبير والمعتقد حتى حرية الدين ترزح تحت نير عصابات الناتو فكم من مسجد دمر وكم من كنيسة حرقت وكله تحت شعار "الحرية" وعن أي ديمقراطية يتكلمون إذا كان أكثر من ثلثي الشعب السوري يؤمنون بقيادتهم وجيشهم ولكن صوتهم لم يسمع في أروقة المحافل الدولية ؟

إن اليوم العالمي للسلام يتيح لجميع شعوب العالم مناسبة مشتركة لكي ينظّموا أحداثا ويضطلعوا بأعمال تمجّد أهمية السلام والديمقراطية بطرق واقعية ومفيدة.

ولكن ليوم السلام في وطني طابع أكثر تميزا فالسلام الذي نؤمن به نحن السوريون هو السلام المعطر بدماء الشهداء هو سلام الأقوياء سلام المقاومين الشرفاء.

في وطني ذبح السلام على يد مدعي الحرية والسلمية ولكن صمود أبناء وطني وإيمانهم بحقهم في المقاومة صنع سلاما .. سلاما من نوع آخر .. سلام وطني عنوانه " حماة الديار عليكم سلام ".
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=28&id=32154


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_kshmcr8j854vssf8anapad8cg4, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0