الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزير التعليم العالي يطلع واقع امتحانات الدورة الإضافية لطلبة جامعة دمشق والطلبة القادمين إليها من الجامعات الأخرى


دام برس:
تفقد الدكتور محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي اليوم واقع امتحانات الدورة الإضافية في كليات العلوم والحقوق في جامعة دمشق والتي منحت بموجب مرسوم كريم لمساعدة الطلبة ، يرافقه كل من الدكتور محمد الأحمد أمين فرع الحزب في جامعة دمشق والدكتور خضر اورفلي رئيس جامعة حلب والدكتور جمال العباس نائب رئيس جامعة دمشق....

حيث اطلع السيد الوزير على سير العملية الامتحانية في الجامعة ومدى توفر الأجواء المريحة والمستلزمات الأساسية للطلبة ولاسيما القادمين من الجامعات الأخرى في ظل الأوضاع الراهنة  معرباً عن ارتياحه لحسن سير العملية الامتحانية.

وفي تصريح للإعلاميين قال السيد الوزير "في هذه الجولة تأكدنا  ان الأمور تسير بشكل جيد جداً والأسئلة كانت موضوعية للجميع" منوهاً الى جهود جامعة دمشق التي قامت بواجبها في احتضان الطلاب من الجامعات الأخرى والى التنسيق والتعاون المشترك بين إدارات الكليات والمنسق العلمي في إدارة الجامعة الأم والجامعة المضيفة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وحول الإجراءات التي اتخذها الوزارة للتحضير لعملية المفاضلة الجامعية قال السيد الوزير" نعمل في اطار إستراتيجية التعليم المجاني وتأمين فرص التعليم للطلاب " مبيناً بان الوزارة حصلت على أسماء الناجحين في الثانوية العامة وتعمل حالياً على وضع تصور اولي وفقاً لمعدلات الطلبة وتوزعهم ومناطق حصولهم على الثانوية تمهيداً لإصدار إعلان المفاضلة العامة خلال حوالي 15 يوماً.

من جانبه عبر السيد رئيس جامعة حلب عن شكره لإدارة جامعة دمشق لرعايتها واهتمامها بطلاب الجامعات الأخرى، حيث وفرت الاجراءات المتخذة بالتنسيق بين الوزارة والجامعات على الطلاب الكثير من العناء والجهد، مؤكداً بان الطلاب راضون ومرتاحون للتحضيرات التي قامت بها الجامعة بالتعاون مع الجامعات الأخرى لتأمين الأجواء المريحة للعملية الامتحانية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=30996