الرئيسية  /  رأي دام برس بقلم مي حميدوش

الشعب يريد إسقاط الجنسية عن كل عميل .. بقلم: مي حميدوش


دام برس : الشعب يريد إسقاط الجنسية عن كل عميل .. بقلم: مي حميدوش

دام برس:

كبّروا وهللوا وقدموا شكرهم لأسيادهم الصهاينة بعد أن تم العدوان على وطنهم، لا إنه ليس وطنهم لأنهم لو كانوا سوريين لما سهلوا واستسهلوا ذلك العدوان الغاشم.

فكيف لنا أن نصدق بأن مواطن سوري يشارك في العدوان على وطنه وهنا بيت القصيد كما يقال.

أن يكون المرء حاملاً للجنسية السورية فهذا يعني أنه سيكون مواطنا سوريا تحت سقف القانون له حقوق وعليه واجبات يحميه الدستور هذه هي الصفة القانونية أما في قانون الشرف والأخلاق فالمواطن السوري يدافع عن وطنه في وجه كل أشكال الاعتداء.

بعد أن شاهدت من يحملون الجنسية السورية يقدمون شكرهم للكيان الصهيوني بعد الغارة الصاروخية المجرمة قررت أن أرفع شعار يتناسب مع الواقع لأقول الشعب يريد إسقاط الجنسية عن كل معتدي وعميل.

لأننا عندما نحمل الجنسية العربية السورية فهذا شرف كبير يُحملنا العديد من المسؤوليات والواجبات وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، منذ بدء المؤامرة على سورية  طالبنا الحكومة السورية بسحب الجنسية من المذيعين السوريين الذين يعملون في القنوات الإخبارية العربية الشريكة في سفك الدم السوري ورغم كل المناشدات والمطالبات لم تقم الحكومة بأي خطوة على أرض الواقع، تتواصل الاعتداءات وتطال الجرائم كافة شرائح المجتمع وبين التكبير والتكفير يسفك الدم السوري على يد بعض ممن يحملون الجنسية السورية، ترتفع وتيرة التآمر ويتدخل كيان الاحتلال الصهيوني لدعم العصابات الإرهابية المسلحة ويستمر العملاء بتقديم فروض الولاء ومازالوا يحملون الجنسية السورية. 

أن يبقى هؤلاء يحملون جنسية شهداء الوطن فهذا من غير المقبول لا على الصعيد الأخلاقي ولا الوطني ولا الإنساني، أن يتبجح هؤولاء المجرمون ويتفاخرون بانتمائهم لسورية وينصبون أنفسهم ناطقين باسم الشعب فيها فهذا هدر لكرامتنا نحن الصامدون المدافعون عن وحدة وطننا.

أن نمجد الشهداء ونفتخر بشهادتهم فهذا أقل واجباتنا ولكن لكي يرتاح الشهيد في مرقده المقدس ولكي نرجع له جزء بسيطا من حقه علينا أن نسقط شرف الجنسية العربية السورية وأن نسعى جاهدين وعبر كافة الوسائل المشروعة بالمطالبة بإصدارقانون لإسقاط الجنسية عن كل عميل وخائن باع شرفه وارتهن لقرارات المتصهينين العرب، ولتبقى الجنسية العربية السورية شرف يتمتع به كل مواطن شريف يؤمن بأن حماة الديار عليكم سلام أبت أن تذل النفوس الكرام

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=28&id=27558