الرئيسية  /  أخبار

دمشق تقدر عدد المسلحين في الجولان وتتوعد باستئصالهم: لتدرك اسرائيل أن لصبرنا حدود


دام برس – متابعة : اياد الجاجة

أكد نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد الاربعاء ان القوات السورية تحركت ضد مسلحين في هضبة الجولان بعد حصولها على موافقة قوة الامم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك "اندوف".
وقال المقداد في مقابلة مع وكالة فرانس برس "بعض القوى المتطرفة دخلت الى المنطقة المنزوعة السلاح، واحتلت قريتين او ثلاثا وهددت السكان بالقتل. تشاورنا مع بعثة مراقبي الامم المتحدة الذين قالوا لنا انه في امكاننا معالجة المشكلة"، مقدرا عدد هؤلاء المسلحين بستمئة شخص.
اضاف "لقد تحركنا وهذا كل ما في الامر. نحترم اتفاق فض الاشتباك ونحن ملتزمون به، لكن لصبرنا حدودا وعلى اسرائيل ان تدرك ذلك".
واشار الى ان الامر "يتعلق بمسألة هامشية بالكامل. اردنا حل هذه المشكلة لاننا لم نرد ان يموت ناس ابرياء، واعتقد انه كان على الامم المتحدة مساعدتنا على القيام بهذا العمل بدلا من السماح لقوى ارهابية كالقاعدة بالسيطرة على الناس في هذا الجزء من سوريا، وهذا تماما ما حصل".
واشار الى ان "اسرائيل ومن وراءها يصدرون تصريحات كبيرة لاخفاء نواياهم الحقيقية لانهم لا يرون شيئا ايجابيا في سوريا باستثناء مصالحهم الخاصة". اضاف "اذا ارادت اسرائيل الافادة من الوضع لمصلحتها الخاصة، نحن مستعدون للرد".
واعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء ان بلاده تواجه "تحديا" جديدا في سوريا لوجود "قوى تابعة للجهاد العالمي" معادية لاسرائيل في هذا البلد.
وتحتل اسرائيل منذ العام 1967 نحو 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان، والتي ضمتها في العام 1981 في خطوة لم تنل اعترافا دوليا. وما زال 510 كيلومترات مربعة من الهضبة تحت السيطرة السورية.
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=23818