الرئيسية  /  ثقافة وفنون

التينور اللبناني غبريال عبد النور يختم جدول حفلاته الصيفية ويكسب الرهان بتألقه وأدائه الاحترافي


دام برس : التينور اللبناني غبريال عبد النور يختم جدول حفلاته الصيفية ويكسب الرهان بتألقه وأدائه الاحترافي

دام برس - محمد قاسم الساس
نشاطات فنّية حافلة للسفير والتينور اللبناني “غبريال عبد النور” بدأها من وسط بيروت مفتتحا عيد الموسيقى ومطلقا رسالة سلام بأكثر من لغة بمشاركة كورال (مدرسة زهرة الإحسان)، إضافة إلى افتتاحه ملكة جمال جامعة الكسليك – رميش ومشاركته في نشاطات كتيبة اليونيفيل الغانيّة في بلدة القوزح الجنوبية والتي اختارت عبد النور سفيراً فخرياً لها العام المنصرم وماراتون البترون وعاليه.
ومن أبرز حفلات "غبريال" الصيفية، افتتاحه (مهرجان الحدث) في 11 آب الماضي، في أمسية غنائية بدأها وختمها بأغنيات عن المحبة والسلام حاملاً معه رسالته التي يجب على الجميع تبنيها في ظل ما يشهده لبنان والبلاد المجاورة من أحداث ومجازر تسيء لإنسانيتنا بمرافقة كورال “رفقا بيت العناية الإلهية"، تلتها أعماله الخاصة من أدب جبران خليل جبران وشعر سعيد عقل والياس ناصر، بالإضافة لغنائه من ألبوم (قمر بيروت) من كلمات ندى عبد النور.
هذا وأبدع "عبد النور" لساعة ونصف الساعة من الغناء بأكثر من لغة وباستعمال طبقات صوتية نادراً ما تغنّى مباشرة على المسرح بحضور جمهور كبير غصّت به الساحات، أبدى كل تقدير لأعمال "عبد النور" وموهبته الفريدة.
ومن مهرجان الحدث إلى اطلاق "عبد النور" لـ ((مهرجان الشياح)) السنوي العاشر، حيث اعتلى المسرح ليفتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني الذي أدّاه من دون مرافقة موسيقية تلته أغنية (عم بحلمك حلم يا لبنان) للشاعر سعيد عقل، ومن ألحان الياس ناصر، وكالعادة برع في غنائها على أعلى طبقات أديت بها حتى اليوم. واختتم المهرجان بأدائه لأغنية (لكم لبنانكم ولي لبناني) لجبران خليل جبران وألحان إيلي شويري من ألبوم "غبريال" الأول.
وقد لفت "غبريال" وكالعادة انتباه الحضور والرسميين الذين أشادوا بأدائه وصوته الرائع الذي ألهب فيه أجواء المهرجان.
وبعد نجاحه في الشياح وبفترة قصيرة تم اختتام برنامج الاحتفالات في ((عيد الطوباوي اسطفان نعمة)) بلقاء حول شعار “الله يراني ” في دير مار قبريانوس ويوستينا – كفيفان، الذي افتتحه السفير والتينور "غبريال عبد النور" بشهادة حياته وترنيمة خاصة للأخ اسطفان من كلماته وألحانه.
ليختم جولته الصيفية مؤخراً بأحيائه حفل ((انتخاب فتاة الكرمة)) ضمن مهرجانات زحلة السياحية، كما وتألق بمشاركته ضمن لجنة تحكيم المسابقة.
يشار إلى أن "غبريال" قد سجّل مؤخرا أغنية عن ضيعة كفرسلوان اللبنانية من كلماته وألحانه في إطار التحضير لمهرجانات كفرسلوان.
نعم أنه التينور اللبناني "غبريال عبد النور" الملتزم بفنه وعطائه الغنائي الراقي الذي قل وجوده في زمنٍ يسود فيه التشوه السمعي والبصري الوسط الفني. بصوته الكبير والرائع بطبقاته يؤدي فيسحر أذان السامعين ليعيد لأذانهم ذوقها الموسيقي الفطري بضبطه لكل مفاتيح صوته ولحضوره المسرحي الذي يفرض على الحاضرين الوقوف والتصفيق له بحرارة تقديراً منهم لاحترافه ولخطه الفني الذي يحتفي به كل المسارح التي وقف عليها ويفتقر إليه العديد من المهرجانات اللبنانية والعربية وكذلك صالات الأوبرا. 
mohamadsass@yahoo.com
Facebook.com/ Mohamad k alsass

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=22792