الرئيسية  /  رياضة

ثمانية فرق محلية بدورة تشرين الكروية العربية الثانية عشر


دام برس - بلال سليطين

بمناسبة ذكرى إنتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية وتحت شعار " سورية بخير " يقيم نادي تشرين دورته الكروية العربية الثانية عشر اعتباراً من الثالث عشر من الشهر الحالي ولغاية الثاني والعشرين منه بمشاركة ثمانية فرق محلية هي الجيش والمجد والمحافظة ومنتخب شباب سورية ومصفاة بانياس وحطين بالإضافة إلى تشرين منظم الدورة .

و قال المنسق الإعلامي لنادي تشرين الزميل محسن عمران إن المشاركة هذا العام تقتصر على الفرق المحلية بعد اعتذار الفرق العربية التي تم دعوتها عن المشاركة بسبب بدء المسابقات الرسمية في بلدانها كالأهلي والجونة المصريان وكذلك اعتذرت أندية لبنانية وعراقية وأردنية لظروفها الخاصة.

واضاف أن دورة تشرين تعتبر محطة مهمة لكل الأندية المشاركة لأنها تأتي قبل بدء المسابقات الرسمية ما يفسح المجال أمام المدربين والجماهير والإدارات للوقوف على حقيقة مستوى فرقها واكتشاف الثغرات كما تعتبر فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة.

وتحظى دورة تشرين بمتابعة جماهيرية كبيرة لأنها الدورة الوحيدة التي لم تتوقف منذ إنطلاقتها ويسعى بعض المتابعين والمحبين التشرينيين لمحاولة إدخالها موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر الدورات استمرارية في العالم.

الفائزون باللقب

يعتبر تشرين أكثر الفرق فوزاً بألقاب الدورة حيث فاز بها أعوام 2001 – 2003-2005 وفاز حطين باللقب مرتين عامي 2006 و2008 والكرامة 2010 والمجد2011 فيما فاز

الفيصلي الأردني باللقب عامي 2002 و 2009 والزوراء العراقي عام 2004 والجهراء الكويتي 2007

بلال سليطين

blal-press@hotmail.com
 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=22434