الرئيسية  /  رياضة

رباعية ل ميسي في الدوري الاسباني ونتائج الدوري الألماني والإيطالي لكرة القدم


دام برس

فاز برشلونة أمس على نظيره اسبانيول بأربعة أهداف دون رد في المباراة الأخيرة للفريق الكتالوني تحت قيادة مدربه بيب غوارديولا في استاد نو كامب. وذكرت رويترز أن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رفع رصيده إلى 50 هدفا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم حيث أحرز ميسي هدفين من نقطة الجزاء وأضاف ثالثا من ركلة حرة في حين جاء الهدف الآخر بعد مجهود فردي رائع.

ورفع برشلونة صاحب المركز الثاني رصيده إلى 90 نقطة قبل جولة من نهاية الموسم متخلفا بسبع نقاط عن البطل ريال مدريد الذي فاز خارج أرضه 2-1 على غرناطة.

وفاز بلنسية بهدف وحيد على فياريال عن طريق جوناس في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليضمن المركز الثالث ويتأهل لدوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي.

ويبلغ رصيد بلنسية 61 نقطة في حين يحتل ملقة المركز الرابع برصيد 55 نقطة بعد أن خسر 2-1 أمام اتلتيكو مدريد الذي تأهل لنهائي كأس الأندية الأوروبية ويحتل المركز الخامس متخلفا بنقطتين فقط.

وفي لقاءات أخرى جرت أمس تعادل اتلتك بلباو مع خيتافي دون أهداف فيما فاز اوساسونا على ريال سوسيداد بهدف وتغلب ريال مايوركا على ليفانتي صاحب المركز السادس بالنتيجة عينها.

كما فاز ريال سرقسطة على راسنغ سانتندر بهدفين مقابل هدف وسحق اشبيلية ضيفه رايو فاليكانو بخمسة أهداف مقابل هدفين وتغلب سبورتنغ خيخون على ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف.

نتائج الدوري الألماني

فاز بروسيا دورتموند على فرايبورغ 4- صفر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس. وذكرت رويترز أن أهداف دورتموند احرزها ياكوب بواشيكوفسكي وروبرت ليفاندوفسكي ليصبح رصيد دورتموند 81 نقطة متقدما بفرق ثماني نقاط على بايرن ميونيخ الثاني في الترتيب.

وفاز شالكه على فيردر بريمن 3-2 ليرفع رصيده الى 29 هدفا كما فاز هيرتا برلين على ضيفه هوفنهايم 3-1 .

وفاز بروسيا مونشن غلادباخ على مضيفه ماينزه 3- صفر ليحصل على المركز الرابع هذا الموسم كما فاز باير ليفركوزن 4-1 على نورمبرغ.

وانضم هانوفر الى شتوتغارت في الادوار التأهيلية لكأس الأندية الأوروبية بفضل هدف الفوز الذي أحرزه ديدييه ياكونان في شباك كايزرسلاوترن الذي هبط إلى الدرجة الأدنى.

ونجا أوغسبورغ الصاعد حديثا من الهبوط سريعا بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء على هامبورغ بينما هبط كولن رسميا الى دوري الدرجة الثانية.

الدوري الإيطالي

ضمن فيورنتينا البقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ليتشي 1-صفر أمس. وذكرت رويترز أن هدف فيورنتينا سجله اليسيو شيرشي ويحتل فيورنتينا المركز الثالث عشر في القائمة التي تضم 20 فريقا برصيد 45 نقطة ويحتل ليتشي المركز الثامن عشر وله 36 نقطة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=19936