الرئيسية  /  رياضة

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : الشرطة والاتحاد من سورية يلاقيان الزوراء العراقي والفيصلي الأردني


دام برس

سيكون فريق الشرطة السوري مطالباً بالمحافظة على صدارته للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يلاقي فريق الزوراء العراقي غداً الأربعاء القادم على أرض استاد دهوك في العراق ضمن الجولة الثانية (المرحلة الخامسة) لإياب المسابقة .

الشرطة يدخل المباراة بأسلوب جديد بعد أن تعاقدت إدارة النادي مع الروماني تيتا فليريو لقيادة الفريق بدلاً من المدرب السوري فجر إبراهيم, وسبق لتيتا أن درب الشرطة في الموسم الماضي ويعرف اللاعبين بشكل جيد.

واللقاء فرصة للاعبين لتأكيد أحقيتهم بالصدارة خاصة وأنهم فازوا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين, وهم مدركون أن مهمتهم أمام الزوراء في العراق ستكون محفوفة بالمخاطر خاصة وأن الزوراء يرغب برد الدين أولاً والفوز بنقاط المباراة كي يقطع خطوة نحو التأهل للدور الثاني وهو يضم كوكبة من نجوم الكرة العراقية لا يقلون شأناً عن الشرطة الذي يضم صفوة لاعبي المنتخب السوري, وهو بحاجة لنقطة واحدة من مباراة اليوم لتأكيد تأهله بشكل رسمي كبطل للمجموعة, كما أنه سيفتقد جهود مهاجمه محمد الواكد والبرازيلي ليوناردو بولا وفراس العلي للإصابة.

مدرب الفريق الروماني تيتا أكد في تصريحات له :" أن الفرصة مواتية للشرطة لتحقيق انجاز تاريخي بالنسبة له ولا سيما أنه يمتلك كل مقومات الفريق البطل , وأنه سيسعى مع الفريق للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي , مشيراً أن المطلوب من الفريق حالياً هو المحافظة على القمة التي وصل لها وهو ما يعتبر أصعب بكثير من الوصول إليها".

أما مساعد مدرب الشرطة محمد شديد فأشار :" إلى أن الفريق جاهز للقاء الزوراء إذا ما استثنينا الإصابات التي يعاني منها الفريق وهي لا تؤثر على الفريق لأنه يعج بالنجوم البدلاء ولا فرق عندنا بين لاعب أساسي ولاعب احتياط , وعلى اللاعبين أن يستمروا بالنجاح لتحقيق نجاح آخر وتحقيق الفوز والتأهل عن جدارة واستحقاق للدور الثاني".

يقود المباراة طاقم تحكم بحريني مؤلف من صالح محمد عباسي كحكم للساحة ويساعده خالد عبد الله وعزيز الوادي والإماراتي محمد عبد الله محمد حكماً رابعاً.

الشرطة السوري يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات ودون أي خسارة في حين يحتل الزوراء المركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم الصفاء اللبناني بنفس الرصيد وأخيرا التلال اليمني دون اي نقطة.

الاتحاد السوري يلتقي الفيصلي الأردني للمحافظة على أمل التأهل



ستكون مباراة فريق الاتحاد السوري مع فريق الفيصلي الأردني غداً الأربعاء القادم الفرصة الأخيرة للفريق كي يبقي على آماله بالتأهل للدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم , وذلك ضمن الجولة الثانية (الخامسة) لإياب المجموعة الأولى من المسابقة.

المباراة التي ستقام على أرض ملعب عمان الدولي في العاصمة الأردنية الساعة السادسة مساء (الذي تم اختياره بدلا من ملعب مدينة أربيل العراقية بناء على موافقة رسمية من نادي الاتحاد السوري الذي وافق على نقلها تحت ضغط ظروفه المالية الصعبة التي يتعرض لها ) تعتبر مفصلية بالنسبة للفريق السوري ,ويدرك الجهاز الفني واللاعبين أهميتها التي لا تقبل القسمة نهائيا فالفوز وحده ولا شيء غيره يجعل الاتحاد على موعد جديد وأمل بالتأهل للدور الثاني ويعيد السمعة لبطل النسخة الاسيوية لموسم 2010 , خاصة وأن الاتحاد خرج بنقطة التعادل من مباراة الذهاب بتعادله بهدف لهدف مع الفيصلي.

الفريق السوري لم يقدم الأداء في مباراتيه السابقتين اللتين خسرهما أمام السويق العماني وبالنتيجة ذاته بهدفين دون رد , وهو سيحاول الأربعاء تعويض ما فاته والفوز , لكنه سيواجه فريقاً منظماً قادراً على تغير مجرى أي مباراة في أي وقت معتمداً على عناصر تملك الخبرة الكافية في المحافل الدولية , أما الاتحاد فيعول على لاعبيه الشباب لتقديم الأداء الذي يؤهله للخروج بنتيجة إيجابية.

رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المؤقت الدكتور نمير شحادة أشار في تصريحات له: " أن المباراة ستكون متكافئة بين الفريقين والحظوظ متقاربة مع أفضلية لفريق الفيصلي الذي سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور وهو يتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية ليضمن انتقاله للدور الثاني , وتبقى للحماسة والدفاع عن اسم النادي كلمة الفصل في أداء فريقنا الذي عودنا دائما أن يكون كبيرا عن الحاجة وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين في تحقيق نتيجة ايجابية تجدد أمالنا بالتأهل .‏‏

ويقود المباراة طاقم تحكيم إيراني مؤلف من أكبر بخشي زاده للساحة ويساعده رسول لوتفلي وداوود هادي والقطري محمد سالم المري حكماً رابعاً.

الجدير بالذكر أنه يتصدر المجموعة السويق العماني المجموعة برصيد \7 \ نقاط يليه الفيصلي برصيد \ 6 \ نقاط والقادسية والاتحاد برصيد \ 4\ نقاط.


Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=19664