الرئيسية  /  من هنا وهناك

إيران خودرو تبدأ انتاجاً تجريبياً بمحرك ديزل


دام برس

بدأت شركة "إيران خودرو" كبرى شركات صناعة السيارات في إيران عملية اختبار وتركيب محرك الديزل على سيارة سمند في مركزها الخاص بتصميم وتطوير المنتجات الحديثة، ومن المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج التجريبي لأول سيارة ركاب مزودة بمحرك الديزل بعد اجتياز الاختبارات اللازمة خلال العام الإيراني الجاري (المنتهي في الـ20 من آذار/مارس 2013).

وفي هذا الإطار، أعلن المدير التنفيذي لمجموعة "إيران خودرو" الصناعية المهندس جواد نجم الدين "إن مشروع تصميم وإنتاج محرك الديزل قيد التنفيذ حاليا وتم اختيار الشركات المصنعة لقطع وأجزاء المحرك للتعاون في المشروع"، مضيفا أنه "تبلغ سعة محرك الديزل محلي الصنع 1،5 لتر ويولّد المحرك قوة تبلغ 90 كيلوواط وعزم دوران يبلغ 256 نيوتن متر". وأضاف المهندس نجم الدين "علاوة على ذلك فإن معدل استهلاك المحرك للوقود لا يفوق 5،2 لترا في كل 100 كيلومتر"، مؤكدا بأن هذا المحرك يستوفي جميع شروط معايير الانبعاثات الصارمة فى الدول الأوروبية (يورو 5).

وصرح المدير التنفيذي لمجموعة "إيران خودرو" الصناعية أنه نظرا للأهمية البالغة للوقود المناسب لهذا المحرك فقد قامت وزارة النفط الإيرانية بالتخطيط لتوفير السولار المطابق لمعايير "يورو 4" الأوروبية للإنبعاثات في العام المقبل ومن ثم توفير السولار المطابق لمعايير "يورو 5" الأوروبية للإنبعاثات.

وأعلن المهندس نجم الدين أن الإنتاج الوفير للسيارات المزودة بمحرك الديزل سوف يبدأ خلال العامين المقبلين، موضحا أنه بإمكان شركة "إيران خودرو" تركيب هذا المحرك على سيارات من فئتي "سمند" و"سورن" وكذلك فئة "دنا" الجديدة. وفيما يتعلق بالتعديلات التي يجب إجرائها على سيارة سمند لتصبح جاهزة لتركيب محرك الديزل عليها، أشار المدير التنفيذي لمجموعة "إيران خودرو" الصناعية إلى أنه "يجب تعديل قطع المحرك ونظام نقل الحركة في هذا المحرك تماما وكما سيتم تركيب ناقل حركة جديد ومتطور عليها قد تم تصميمه وإنتاجه في مركز أبحاث المحركات بالشركة".

وذكر المهندس نجم الدين أنه حتى الآن قد تم إنتاج 23 محرك ديزل محلي الصنع وتم تزويد 3 سيارات بهذا المحرك، مضيفا أنه يتم حاليا إجراء الاختبارات المختلفة على تلك السيارات المزودة بمحرك الديزل الوطني

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=19388