الرئيسية  /  من المواطن إلى المسؤول

إلى وزير الأوقاف السوري : شكاوي بالجملة من أهالي بناية الأوقاف في جبلة


دام برس:جبلة:ثائر أسعد
شكاوى واتصالات كثيرة انهالت إلى دام برس من أهالي وسكان بناية الأوقاف في مدينة جبلة طالبين منا معاينة آلامهم ومطالبهم الكثيرة الممتدة منذ زمن طويل. دام برس زارت بناية الأوقاف والتقت أهالي البناية وقاطنوها واستمعت منهم بجملة من الشكاوي رواها لنا سكان البناية ومنهم السادة (فاتن قسام- رأفت السوسي- فريد سمور- محمد يحيى القوجة- عبد السلام هلال- رامي سعد- إسماعيل درويش- وليد الكريم..)
سكان البناية تحدثوا لدام برس عن مشاكلهم موضحين: بناية الأوقاف التي نسكنها وهي مكونة من عشرة طوابق وهي تابعة لمديرية أوقاف جبلة الطوابق الأربعة الأولى حكومية حيث يتواجد فيها(مديرية أوقاف جبلة- المحكمة العقارية- منشأة الحرية- التأمينات الاجتماعية) أما الطوابق الستة العلوية فهي تضم (24) شقة يسكنها قرابة (150) شخص وجميعهم يعانون من نفس المشاكل التي تعانيها البناية ككل و أهمها:
1. المياه تدلف وبشكل كبير داخل معظم المنازل مسببة الكثير من الأذى للبيوت وكذلك على جدران و أدراج البناية وصولاً إلى الطابقين السفليين (القبو) مهددة أساسات البناية وخوفنا أن تؤثر عليها وتسبب وقوعها في المستقبل ناهيك عن دلف المياه داخل الكبلات الكهربائية داخل الطوابق وعلى الكابلات الرئيسية مطلع البناية.
2. افتقار البناية للإنارة على الرغم من وجود مولدة كهربائية كبيرة اشترك فيها جميع سكان البناية لكن هذه المولدة لا تشتغل إلا حسب أوامر خاصة من مدير أوقاف جبلة.
3. افتقار البناية لمياه الشرب النظيفة كون سكان البناية يشربون من خزان كبير مخصص للأهالي موجود على سطح البناية وهو متسخ جداً ولا يسمح لنا بتنظيفه إلا بموافقة مدير الأوقاف.
4. يوجد مصعد كهربائي لخدمة الأهالي لكنه كثير الأعطال ويعمل فقط مع وجود مدير الأوقاف.
5. الخدمات غائبة بشكل كبير النظافة والقمامة... على الرغم من أن مديرية الأوقاف تأخذ منا رسم نظافة بشكل دوري.
6. على الرغم من أننا دفعنا ثمن الشقق السكنية التي نقطنها إلا أننا ندفع شهرياً مبلغ 18 ألف ليرة سنوياً لمديرية الأوقاف وبعض المنازل وصل المبلغ إلى 28 ألف مع العلم أننا لا نستطيع البيع إلا بموافقة مديرية الأوقاف وبشروط محددة من قبلهم.
7. جميع هذه الشكاوى والمطالب تقدمنا بها إلى مدير أوقاف جبلة السيد (عبد الرحمن غلاونجي) لكنه لم يستجب لنا ونحن كقاطنين لهذه البناية الآيلة للسقوط نرفع بشكوانا إلى وزير الأوقاف عبر دام برس لحل هذه المعضلة مع مدير أوقاف جبلة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=49&id=19211