الرئيسية  /  رياضة

منتخب سورية الأولمبي يخوض اليوم مباراة حاسمة مع نظيره الأوزبكي


دام برس - سانا

يخوض منتخبنا الأولمبي بكرة القدم اليوم مباراته الثانية والأخيرة أمام نظيره الأوزبكي ضمن منافسات الملحق الآسيوي المؤهل إلى اولمبياد لندن 2012 والمقامة في العاصمة الفيتنامية هانوي.

ويحتاج منتخبنا للفوز في اللقاء ليحافظ على آماله في التأهل إلى المباراة الفاصلة لتحديد المتأهل غلى اولمبياد لندن وذلك بعد تعادله أمس مع نظيره العماني بهدف لمثله وفي حال تمكن من الفوز بالمباراة سينتظر نتيجة مباراة عمان مع اوزبكستان يوم الخميس المقبل لمعرفة تأهله من عدمه.

وكان منتخبنا خطف نقطة التعادل من نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة الافتتاحية للملحق ورغم أن المنتخب العماني افتتح التسجيل من ضربة جزاء نفذها حسين الحضري في الدقيقة 44 إلا أن منتخبنا تمكن من خطف نقطة التعادل في الثانية الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر المهاجم احمد الدوني ليمنح منتخبنا نقطة غالية حافظ فيها على حظوظه في التأهل عن الملحق.

وشهدت المباراة افضلية لمنتخبنا في الشوط الأول إلا أن التسرع وغياب التركيز حال دون الاستفادة من الفرص المتاحة أمام المهاجمين وهو ما استفاد منه المنتخب العماني في الدقيقة الأخيرة من عمر هذا الشوط بتسجيله هدف التقدم من ضربة جزاء بعد عرقلة سليمان السليمان لمهاجم المنتخب العماني.

وفي الشوط الثاني تراجع اداء منتخبنا متأثرا بالنقص العددي بعد طرد عمر السومه اضافة الى ضعف اللياقة البدنية واتيحت أمام مهاجمي المنتخب العماني فرص عديدة لاضافة هدف ثان إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى الدقيقة 95 والتي شهدت هدف التعادل لمنتخبنا بعد راسية من المهاجم البديل احمد الدوني خدعت حارس المنتخب العماني واستقرت بالشباك.

واعتبر مدرب منتخبنا البرتغالي روي الميدا أن الارادة والتصميم والتغيير الجذري في الفريق كانا السبب الرئيسي في إدراك التعادل مبينا ان اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا في المباراة لتحقيق نتيجة ايجابية وهو ما تحقق في الوقت القاتل من اللقاء.

وأكد الميدا بعد المباراة أن منتخبنا تأثر أداؤه في الشوط الثاني بعد أن فقد جهود المهاجم عمر السومة إثر طرده بين شوطي اللقاء ‏وهو ما منح المنتخب العماني فرصة السيطرة على الملعب وخلق فرص عديدة للتسجيل الا أن المخاطرة في الدقائق الأخيرة والتقدم للهجوم أسفر عن ادراك التعادل.

مدرب منتخبنا الذي أشاد باداء المنتخب العماني والمباراة القوية التي قدمها اعتبر نتيجة التعادل عادلة نظرا للظروف التي مرت بالمباراة أما عن لقاء اوزبكستان فقال إنه سيكون صعبا فالفريق الأوزبكستاني في حالة بدنية أفضل الا أن فريقه سيعمل من أجل الفوز وسيقاتل حتى النهاية لتحقيق ذلك.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=18974