الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزير التعليم العالي السوري يؤكد على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية بين الطلاب والأساتذة


دام برس - أحمد حمزة الدرع

أكد وزير التعليم العالي على قيمة جامعة دمشق على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وأنها تعمل ضمن منظومة غايتها الارتقاء بأداء الجامعة وجودة العملية التعليمية . جاء هذا خلال ترؤس وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى لاجتماع مجلس جامعة دمشق الذي اشار فيه إلى ضرورة المراجعة الدورية للقرارات لتقييم تنفيذها على أرض الواقع ، والعمل على تعزيز مفهوم الأسرة السورية وإسقاطها على البيئة التعليمية في الكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة مما يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية بين الطلاب والاساتذة من خلال النشاطات الثقافية والجولات الميدانية للعمداء لمتابعة شؤون الطلاب والأساتذة .

كما اكد وزير التعليم العالي خلال اجتماعه بمجلس جامعة دمشق على أهمية تطبيق قرارات مجلس التعليم العالي في نشر سلالم التصحيح للامتحانات الجامعية في لوحات الإعلانات تحقيقاً لمبدأ الشفافية في العملية التعليمية ، وضرورة ان يعمل الجميع على تعزيز الانتماء الوطني والتميز الاكاديمي للطلبة الذين هم بالنهاية كوادر المستقبل .

ونوه وزير التعليم العالي إلى موضوع النشر في المجلات العلمية العالمية وضرورة نشر اسم الناشر وانتمائه لجامعته السورية وخاصة فيما يتعلق الطلبة المعيدين الموفدين إلى الجامعات الاجنبية فذلك كله يمثل رصيد إضافي للجامعة .

كما طلب الوزير من عمداء الكليات التعاون مع طلاب جامعة البعث وتقديم المساعدات والتسهيلات اللازمة لهم سواء فيما يتعلق بدوامهم وحضورهم في جامعة دمشق او منحهم وثائق الدوام اللازمة التي سيأخذونها لاحقاً إلى كلياتهم في جامعة البعث.

وقام وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق على هامش الاجتماع بتكريم كل من الدكتور طارق الخير والدكتورة فاتنة الشعال والدكتور ركان رزوق نواب رئيس جامعة دمشق بمناسبة انتهاء المدة القانونية لتعيينهم كنواب لرئيس جامعة دمشق حيث قام الوزير بشكرهم على ما قدموه وثمن جهودهم القيمة.

حضر الاجتماع الدكتور عامر مارديني رئيس جامعة دمشق والدكتور عبد المنير نجم والدكتورة فاتنة الشعال معاوني وزير التعليم العالي .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=18813