الرئيسية  /  من هنا وهناك

رسالة عاجلة إلى وزير التربية : معلمو جبلة واللاذقية يطالبون بمشفى خاص بهم وإلغاء الضمان الصحي


دام برس:اللاذقية: ثائر أسعد
• جملة من المطالب حملتها مجموعة من معلمي جبلة واللاذقية إلى دام برس طالبين إيصال صوتهم لوزير التربية لعل مطالبهم تلقى صدى لدى مسمعه. أهم هذه المطالب إلغاء اقتطاع مبلغ (250) ليرة سورية من رواتبهم كضمان صحي لأن هذا الضمان ناقص حسب قولهم كونه لا يشمل سوى صاحب العلاقة دون أفراد أسرته من (أطفال أو زوج أو زوجة أو...)ما سبب الكثير من الظلم لهم طالبين من وزير التربية إعادة النظر بهذا الموضوع والاستعاضة عنه بإنشاء مشفى خاص للمعلمين وأسرهم أسوة بمعلمي محافظة حلب ليكون عوناً وسنداً لهم أثناء المرض.
• كما طالب بعض المعلمين بتحقيق العدالة بما يخص موضوع التنقلات بين المدارس(ريف+مدينة) حيث أن هناك أعداد كبيرة من المعلمين تجاوزت مدة خدمتهم بالريف أكثر من (15) سنة ولغاية الآن لم يوافق على نقلهم إلى مدارس المدينة مع العلم أن هناك البعض الآخر من المعلمين لم تتجاوز مدة خدمته بالريف بعض السنوات وتم نقله إلى المدينة وذلك عانوا لمزاجية أصحاب القرار بمديرية التربية في اللاذقية ولأمور أخرى متصلة بالفساد الإداري وأشياء أخرى...
• كذلك طالب المعلمون بشكواهم تحقيق العدالة بتوزيع لمعلمين على المدارس فليس من المعقول مثلاً أن يتواجد أكثر من مئة مدرس بمدرسة واحدة كمدرسة أبي العلاء المعري بمدينة جبلة بينما يقتصر العدد على عدد أصابع اليد بمدارس أخرى بالريف حيث أن بعض المدارس يتواجد مدرس واحد لكل شعبة يقوم بتدريس كل المقررات الدراسية لوحده وفي حال غيابه يبقى الطلاب بلا دراسة فهل يعقل هذا يا وزارة التربية.
• أما الطلب الآخر كان بمطالبتهم بمحاسبة بعض الموجهين التربويين الذن لا يقومون بمهامهم الموكلة إليهم بل يكتفون بالحضور غلى المدرسة فقط لشرب الشاي و القهوة مع مدير المدرسة ومن ثم التوقيع على المهمة من قبل مدير المدرسة للحصول على المخصص المالي للمهمة دون أن يقدموا أي نصيحة للمعلمين ودون أي حضور لبعض الحصص الدرسية ضاربين بعرض الحائط المهمة الأخلاقية التربوية الموكلة لهم.
• كما نوه المعلمون بشكواهم إلى نقطة هامة جداً وهي تقاعس بعض المدرسين بإعطاء المعلومات للطلاب بعد أن تم تخصيص مواد محددة لكل معلم وتخفيض نصابهم من الحصص الدرسية وذلك من أجل إشعار الطلاب بالحاجة الماسة للدروس الخصوصية المكلفة للأهالي والمربحة لهم .
• أما آخر ما تحدث المعلمون بشكواهم كان بالتنويه إلى أن بعض المعلمين من أصحاب المعاهد الخاصة يقومون بدور سلبي تجاه بعض الطلاب ممن لا يسجلون بمعاهدهم الخاصة(كدورات تقوية ببعض المواد) من خلال إسماعهم لبعض الكلمات والجمل المؤنبة لهم أو توعدهم بخصم علامات لهم بموادهم التي يدرسونهم أياها أو ......
• وبالنهاية نقول : المعلم هو بان أجيال فإن لم يكن على قدر المسؤولية و المهنية والسوية الأخلاقية فأي رسالة سيوصلها إلى هذه الأجيال .. وما هو مصير هذه الأجيال بالمستقبل القريب ...!؟

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=18753