الرئيسية  /  من هنا وهناك

جامعة دمشق تعلن نتائج التسوية للطلبات المقدمة للقبول العام والموازي لحملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي


دام برس

أعلنت جامعة دمشق نتائج التسوية للطلبات التي تم تقديمها للقبول العام والموازي في كلياتها ومعاهدها في دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة للعام الدراسي 2011-2012 لحملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وشملت نتائج التسوية أسماء الطلاب المقبولين والذين لم تقبل في التسوية بسبب عدم تبعية الكليات والمعاهد لجامعة دمشق داعية الطلاب الذين قبلت أسماؤهم في التسوية إلى مراجعة الكليات والمعاهد للتسجيل وذلك لغاية 17-11-2011.

وبخصوص الطلاب الذين لم تقبل أسماؤهم في التسوية دعت الجامعة المتقدمين إلى مراجعة دار المعلمين لاعادة التسوية بما يتناسب مع شروط التفاضل وذلك لغاية 15-11-2011 كما دعت الطلاب الذين لم تقبل أسماوءهم في التسوية بسبب عدم تبعية الكليات أو المعاهد لجامعة دمشق الى مراجعة وزارة التعليم العالي للمعهد أو الكلية أو إعادة التسوية في جامعة دمشق ولغاية 15-11-2011 وذلك لمن يريد التسوية في جامعة دمشق وفروعها فقط.

ويمكن للطلاب المتقدمين بطلبات الاعتراض الاطلاع على نتائج تسوية أوضاعهم من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة دمشق.

واستلمت الجامعة طلبات اعتراضات الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم في المفاضلة العامة والموازي للقبول الجامعي للعام الدراسي 2011-2012 في مركزين بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ودار المعلمين منذ الثاني من الشهر الجاري.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أعلنت في 25 أيلول الماضي أنها منحت الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم المدونة في بطاقة المفاضلة العامة الحق بالتسجيل المباشر في الجامعة التي يرغبونها لكن وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة لنتائج المفاضلة العامة لعام 2011-2012.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=15906