الرئيسية  /  محليات

بمشاركة سورية.. بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها يوم الجمعة القادم في جدة السعودية


دام برس : بمشاركة سورية.. بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها يوم الجمعة القادم في جدة السعودية

دام برس :

بدأ اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لأعمال القمة العربية المقرر عقدها يوم الجمعة القادم في جدة السعودية وذلك بمشاركة سورية.

وقال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر أحمد عطاف خلال الاجتماع: ينعقد اجتماعنا اليوم في ظرف إقليمي خاص وتطورات دولية سريعة تستدعي مواصلة العمل من أجل رص صفوفنا وتوحيد كلمتنا بغية تجاوز العقبات والتحديات.

وأضاف عطاف: إن التحولات التي يشهدها العالم حالياً وما تنبئ به من إعادة تشكيل موازين القوى يجب أن تستوقفنا لتدارس واستكشاف سبل التأقلم معها والمساهمة كمجموعة موحدة في صياغة ملامح منظومة علاقات دولية نريدها أن تكون مبنية على أساس السيادة المتساوية للدول والأمن المتكافئ وتوازن المصالح.

وأكد عطاف على ضرورة تكثيف الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك وتحييد ما يفرق دولنا من تجاذبات هامشية.

وقال عطاف: إن الجزائر ترحب باستئناف مشاركة سورية في اجتماعات الجامعة العربية الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تعزيز العمل العربي المشترك.

وتابع عطاف: إن ما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات إسرائيلية يحز في نفوسنا ويستلزم منا مضاعفة الجهود للعمل على استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=109816