Warning: session_start(): open(/tmp/sess_ikhu35826438vstc0i1e0v3i83, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

الخليل في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لأعمال القمة العربية: ندعو الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار في سورية في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة


دام برس : الخليل في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لأعمال القمة العربية: ندعو الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار في سورية في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة

دام برس :

بمشاركة سورية بوفد يرأسه الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، بدأ في مدينة جدة السعودية اليوم اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية بدورتها العادية الـ 32 المقررة يوم الجمعة القادم.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل في كلمة خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري: نشكر الجزائر على جهودها المبذولة خلال رئاستها السابقة للقمة العربية ونهنئ السعودية على استضافتها للدورة الحالية للقمة متمنين لها كل التوفيق والنجاح.

ولفت الخليل إلى أنه في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن المتغيرات الدولية التي يمر بها العالم وضمنه الدول العربية غدا موضوع تحقيق الأمن الغذائي حاجة أساسية وملحة ما يتطلب تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال.

وأضاف الخليل: ندعو الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار في سورية في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة جاذبة للاستثمار، مؤكداً أن سورية جاهزة للتباحث في سبل التنمية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف بما يحقق الفائدة لشعوبنا العربية .

ورحب وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري الطيب الزيتوني في بداية الاجتماع بالوفد السوري، قائلاً: نهنئ سورية باستئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية.

كما رحب وزير المالية السعودي محمد الجدعان في كلمته خلال الاجتماع بعودة سورية إلى الجامعة… ونتطلع إلى العمل المشترك بما يخدم مصلحة شعوبنا.

وقال الجدعان: حريصون على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتنفيذ القرارات التي ستصدر عن القمة وستنعكس إيجاباً على بلداننا وشعوبنا.

من جانبه أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في كلمته عن ترحيبه بعودة سورية إلى الجامعة وبمشاركة وفدها في الاجتماع وقال: ستقوم الأمانة العامة بالتنسيق معه وإطلاعه على جميع مستجدات العمل العربي المشترك.

وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري قال: نؤكد دعمنا الكامل لجهود العمل العربي المشترك بما يصب في تنمية التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية ونتطلع لتحقيق نقلة نوعية في ذلك.

في السياق، قال وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي: نرحب باستئناف مشاركة سورية في اجتماعات الجامعة العربية.. أهلاً وسهلاً بكم، مناشداً دول الجامعة بمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة.

ويبحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي حسب بيانات الجامعة العربية سبل تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.

ويضم الوفد السوري رانيا أحمد معاونة الوزير للشؤون الدولية وأنس البقاعي مدير العلاقات الدولية ورياض عباس مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية وباسل سكوتي المندوب الدائم لدى الجامعة العربية وإحسان الرمان من مكتب وزير الخارجية مسؤول الملف الاقتصادي.

وكانت بدأت أمس أعمال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية، حيث دعت معاونة وزير الاقتصاد رانيا أحمد في كلمة سورية خلال الافتتاح إلى اتخاذ قرار يتيح زيادة عدد الدول الممثلة في إدارة الشركات المشتركة والمؤسسات المالية العربية، بما يسهم في منح متوسطي وصغار المساهمين فرصة المشاركة في صنع القرارات ولتشجيع هذه الشركات على تأسيس مشاريع لها في سورية.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=109787


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_ikhu35826438vstc0i1e0v3i83, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/tmp) in Unknown on line 0