الرئيسية  /  رياضة

نتائج مباريات الدوري في كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا التي جرت أمس


دام برس : نتائج مباريات الدوري في كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا التي جرت أمس

دام برس :

فاز فريق ريال مدريد على خيتافي بهدف مقابل لا شيء في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم.
وسجل للريال ماركو أسينسيو في الشوط الثاني، ما رفع رصيد الفريق إلى 71 نقطة من 34 مباراة، ويتقدم على أتليتيكو مدريد بنقطة قبل مواجهة إلتشي غداً.
وتوقف رصيد خيتافي عند 34 نقطة من 34 مباراة ويبتعد عن منطقة الأمان بفارق الأهداف عن بلنسية.

من جانبه مني فريق ميلان بهزيمة مؤثرة أمام مضيفه سبيزيا بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت ثنائية أصحاب الأرض بتوقيع كل من المدافع البولندي بريميسلاف فيسنيفسكي، ولاعب خط الوسط الإيطالي سلفاتور إسبوزيتو في الدقيقتين (75، و85) على الترتيب.
وبذلك توقف رصيد فريق ميلان عند 61 نقطة ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري خارج منطقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما حقق نادي سبيزيا انتصاره الأول بعد ثلاث هزائم متتالية، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة، ويتقدم للمركز السابع عشر على سلم جدول الترتيب ليخرج من منطقة شبح الهبوط حتى الآن.

من جهة أخرى تغلب فريق بايرن ميونيخ على ضيفه المتعثر شالكه 6-0 ليبتعد بأربع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويقترب من حصد اللقب للمرة 11 على التوالي اليوم.

ويملك بايرن 68 نقطة قبل جولتين من النهاية متقدما بنقطة واحدة على بروسيا دورتموند الذي فاز 5-2 على ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ.
وتراجع شالكه إلى المركز 16 المؤهل لملحق البقاء برصيد 30 نقطة ويتأخر بنقطة واحدة عن بوخوم الذي فاز 3-2 على ضيفه أوجسبورغ.
ويحتل شتوتغارت المركز قبل الأخير وله 28 نقطة قبل استضافة باير ليفركوزن غداً، بينما يتذيل هيرتا برلين الترتيب برصيد 25 نقطة بعد خسارته 5-2 أمام كولن أمس.

من جانبه اقترب باريس سان جيرمان أكثر من الرقم القياسي بتحقيق لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الـ 11 بعدما هزم ضيفه أجاكسيو بخماسية نظيفة ليرسل منافسه إلى الدرجة الثانية اليوم.
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 81 نقطة مع تبقي ثلاث مباريات بفضل أهداف فابيان رويز وأشرف حكيمي وثنائية كيليان مبابي، فيما أحرز محمد يوسف بالخطأ في مرماه.
ويتفوق فريق المدرب كريستوف جالتييه بست نقاط على لانس صاحب المركز الثاني و11 نقطة على أولمبيك مرسيليا الثالث الذي يستضيف أنجيه متذيل الترتيب غدا.
ولدى أجاكسيو 18 نقطة من 23 مباراة بفارق 11 نقطة عن أوكسير صاحب المركز 16 وتهبط آخر أربعة فرق من إجمالي 20 فريقا إلى الدرجة الثانية.
وأنهى كل فريق اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حكيمي وتوماس مانجاني في وقت متأخر.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=109768