Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_nrfk33oijqp0nvsdipkvgecea6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

أكثر من 70 شركة محلية وعربية وأجنبية في معرض كيم إكسبو 2023


دام برس : أكثر من 70 شركة محلية وعربية وأجنبية في معرض كيم إكسبو 2023

دام برس-وعد حمود:
انطلقت مساء أمس  فعاليات الدورة الثالثة من المعرض السوري الدولي للصناعات الكيميائية “كيم إكسبو2023 بمشاركة أكثر من 70 شركة سورية وعربية وأجنبية في مدينة المعارض بدمشق.
و يسلّط المعرض الضّوء على الصناعة السورية وقدرتها على مواكبة التقنيات العالمية والوصول بالمنتج الكيميائي السوري إلى مراتب متقدمة
ويشارك في المعرض شركات محلية ومن الأردن والإمارات ولبنان وإيران متخصصة بالبتروكيماويات والدهانات ومواد التجميل والعطور وكيماويات البناء والأدوية والمنظفات والغذائيات والأسمدة، إضافة إلى المواد الخام والمواد المساعدة والمنتجات نصف النهائية وتقنيات إنتاج المواد والصناعات الكيماوية الخاصة وخطوط إنتاجها ومخابرها والتجهيزات والتكنولوجيا والخدمات المتعلقة بها، إضافة إلى المنتجات الاستهلاكية.


وفي تصريح خاص لدام برس أوضح معاون وزير الصناعة المهندس أسعد وردة أن المعارض مرحلة ضرورية ومهمة لتلاقي المستثمرين من كافة المناطق والنواحي، وما يميز المعرض تنوع المشاركات المحلية والعربية والأجنبية وتنوع منتجاتها التي يتواجد بعضها لأول مرة في المعارض، مبيناً أهمية دعم الإنتاج المحلي وتفعيل التعاون والتبادل في مجال الصناعة مع الدول الشقيقة والصديقة بما يحقق الفائدة لسورية ولتلك الدول ويساهم في كسر الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري.
وأكد المهندس وردة على أهمية المعرض في توفير منصة للصناعيين لتبادل الخبرات وتحسين جودة المنتج السوري وتنافسيته محليا وعالميا، منوهاً بالمشاركة المتميزة لشركات القطاع العام وبعدد المشاركين المتزايد في هذه الدورة من المعرض قياسا بالدورات السابقة، ما يقدم انطباعاً بتحسن الصناعة السورية في القطاعين العام والخاص.


مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أشار لدام برس إلى أن المعرض في دورته الثّالثة يُعدُّ استكمالاً للتّميّز في الدّورتين السّابقتين، ويسهم في دعم الصناعة السورية، ويخلق مناخاً ملائماً لعلاقات وشراكات تنهض بالاقتصاد الوطني.
وأكد مشهداني أن المعرض يؤمن لكل المهتمين والمعنيين بالصناعات الكيميائية خيارات عديدة من منتجات ومواد أولية وآلات وتجهيزات وخدمات، إلى جانب عقد الصفقات وإقامة شراكات فيما بين الشركات المشاركة وبينها وبين رجال الأعمال الزائرين من سورية وخارجها بما ينعكس إيجابا في تعزيز قدرات شركات الصناعات الكيميائية في الجوانب الإنتاجية والتسويقية.


من جهته السفير الفنزويلي بدمشق خوسيه بيومورجي أوضح أن هذا المعرض والمشاركات المتعددة فيه مهمة جدا بالنسبة لدولة مثل سورية التي تعاني من الحصار الجائر، وهذا المعرض يدعم الإنتاج المحلي ويشجع على زيادته وتلبية الاحتياجات المحلية والاستغناء عن الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي وصولا إلى التصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.
القائم بأعمال السفار الفلبينية في دمشق جون ريس قال: لاحظنا أثناء جولتنا في المعرض التطور الاقتصادي الذي تعيشه سورية ونعمل على تحسين العلاقات الاقتصادية وتوطيدها معها وتوسيع وتعزيز التعاون في المستقبل في هذا المجال وغيره، معربا عن إيمانه بأن سورية ستتعافى وهي متجهة نحو مستقبل أفضل، واستمرارنا بالعلاقات الدبلوماسية مع سورية هو انطلاق من إيماننا بأن سورية سوف تعود ويكون لها مكانتها الدولية.
ويرافق المعرض لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الزائرين والمشاركين، إضافة إلى محاضرات تعريفية وعلمية وورشات عمل تسلط الضوء على أهم التطورات في عدد من الصناعات الكيميائية، ويفتح المعرض أبوابه يومياً للزوار من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=109745


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_nrfk33oijqp0nvsdipkvgecea6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0