الرئيسية  /  ثقافة وفنون

تحميل المقررات الجامعية إلكترونياً وإلغاء الكتب الورقية.. جامعة دمشق تعلن عن مكتب لمساعدة طلاب الدراسات العليا بالنشر في المجلات العالمية المحكّمة


دام برس : تحميل المقررات الجامعية إلكترونياً وإلغاء الكتب الورقية.. جامعة دمشق تعلن عن مكتب لمساعدة طلاب الدراسات العليا بالنشر في المجلات العالمية المحكّمة

دام برس :
كشف نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب الدكتور محمد تركو أن قرار مجلس التعليم العالي بخصوص بدء الاعتماد على الكتاب الإلكتروني في الجامعات بديلاً للورقي بشكل كامل أتى لأن أغلب الكليات، خاصة العلمية منها، فيها تطور سريع وتحديث للمعلومات لا يلبيه الكتاب المطبوع، إضافة إلى اعتماد الكثير من الطلاب على الملخصات، مؤكداً أن المحتوى الإلكتروني الجديد من الكتاب سيلغي الملخصات والمقررات التي تحتوي أخطاء تضر الطلاب.
وأوضح "تركو" أنه تمت أتمتة 1250 كتاب حتى الآن من أصل 3000 كتاب، وهي مجمل المقررات التي تُدرّس في كافة كليات جامعة دمشق، وسيتمكن الطلاب من تحميلها بشكل مباشر من الموقع وإن رغبوا يمكنهم الحصول عليها ورقياً من مكتبات الجامعة.
من جانب آخر، بيّن "تركو" أنه خلال فترة قريبة جداً، سيتم إنشاء مكتب يساعد طلاب الدراسات العليا في الحصول على الترجمات والوصول إلى النشر في المجلات العالمية المحكّمة، إضافة لرقمنة المكتبة المركزية في جامعة دمشق، والذي يعتبر مشروع ضخم يحتاج وقتاً لتنفيذه.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=109381