Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_kfuuo8nsiodu33l8qggsjhvrc2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخين مجنّحين من غواصة .. وتتوعد أمريكا بإجراءات فائقة القوة


دام برس : كوريا الشمالية تطلق صاروخين مجنّحين من غواصة .. وتتوعد أمريكا بإجراءات فائقة القوة

دام برس :

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأحد صاروخين مجنحين من غواصة، قبل ساعات من بدء مناورات أمريكية كورية جنوبية في المنطقة.
وبحسب الوكالة الكورية الشمالية أطلقت غواصة الصاروخين من قبالة سواحل مدينة سينبو الواقعة في شرق البلاد.
من جهته أفاد جيش كوريا الجنوبية بأنه رصد إطلاق صاروخ واحد غير محدد، وفق ما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
وقبل أيام، وجهت كوريا الشمالية اتهامات لواشنطن بتأجيج التوترات في المنطقة "بشكل متعمد"، من خلال مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، بحيث تسفر استفزازاتهما إلى حالة غير قابلة للتنبؤ.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن وزارة الخارجية بيانها، جاء فيه أنه "على الرغم من تحذيراتنا المتكررة، تواصل الولايات المتحدة تعقيد الوضع بشكل متعمد".
واعتبرت بيونغ يانغ أن المناورات "دليل واضح على أن الولايات المتحدة تمضي قدما بخططها لاستخدام الأسلحة النووية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على مستوى حرب حقيقية".
وطالبت كوريا الشمالية بالوقف الفوري "للأعمال العسكرية المعادية وزعزعة السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

من جهة أخرى أدانت الخارجية الكورية الشمالية مجدداً، الجانب الأمريكي "لتدخله الشنيع" في الشؤون الداخلية لكوريا الشمالية من خلال مناقشة وضع حقوق الإنسان في هذه الدولة في الأمم المتحدة.
ووعدت الخارجية الكورية الشمالية، في بيانها، بالرد بـ "إجراءات مضادة فائقة القوة" على تصرفات الولايات المتحدة.
ويشار إلى أن الولايات المتحدة تروج لعقد في 17 مارس اجتماع غير رسمي لأعضاء مجلس الأمن الدولي، لبحث انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.
وأعرب البيان عن رفضه وإدانته الشديدة للمؤامرات الشنيعة من جانب الولايات المتحدة، للضغط في مجال "حقوق الإنسان" واعتبر أنه يكشف بشكل صارخ عن السياسة العدائية الأمريكية ضد كوريا الشمالية .
وأشارت االخارجية الكورية الشمالية إلى "أن الولايات المتحدة، تستخدم حقوق الإنسان منذ فترة طويلة كذريعة للتدخل الحقير في الشؤون الداخلية للدول المستقلة ذات السيادة من أجل تدمير نظامها وتغيير حكوماتها، لكن بيونغ يانغ اعتادت على ذلك وتعتقد أن واشنطن تلعب ورقة حقوق الإنسان عندما انحشرت في الزاوية، ولم يعد بمقدورها مواصلة الضغط على كوريا الشمالية بواسطة الموضوع النووي".
وشدد البيان على أن مكائد الولايات المتحدة والدول التابعة لها ضد كوريا الشمالية في مجال "حقوق الإنسان" لا علاقة لها بتاتا بهذا الموضوع الذي يتم استخدامه كأداة عدائية مسيسة لتشويه صورة كوريا الشمالية.
وأكدت الخارجية الكورية الشمالية، أن المواجهة بين بيونغ يانغ وواشنطن، هي مواجهة بين "الأفكار والأنظمة".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=109223


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_kfuuo8nsiodu33l8qggsjhvrc2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0