الرئيسية  /  اقتصاد

بمشاركة 60 شركة محلية ودولية... انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات HITech


دام برس : بمشاركة 60 شركة محلية ودولية... انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات HITech

دام برس-فرح العمار:
بمشاركة 60 شركة محلية ودولية، انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (هايتك) الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض الجديدة بحضور وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والسفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني وفعاليات اقتصادية من سورية والدول المشاركة.
وفي تصريح صحفي عقب الإفتتاح أكد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أن معرض هايتك من المعارض الهامة المختص بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مشيراً إلى أن المعارض الدورية تعتبر فرصة للإطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العربية والعالمية في قطاع الاتصالات والمعلومات.
ونوه السيد الوزير إلى أن وجود شركات من جنسيات عربية وأجنبية في المعرض هو فرصة للوزارة وللمؤسسات العاملة في قطاع الاتصالات للاطلاع على تقانات مهمة خاصة ونحن في سورية أطلقنا استراتيجية التحول الرقمي.
وأضاف الخطيب "المميز في المعرض هذا العام وجود خبرات شبابية رعتها إدارة المعرض من خلال عدد من المشاريع التي نفذها الطلاب والخريجون الأوائل من الجامعات العامة والخاصة، وسيكون هذا المعرض بادرة جيدة لنقل المعرفة والتقانة المتعلقة بالاتصالات إلى المجتمع، ونتمنى أن تحمل الأيام القادمة الخير الكثير لسورية”.


بدوره أكد مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات علاء هلال أن معرض هايتك في دورته الثامنة هذا العام أقيم على مساحة /6000/ متر مربع ويضم /70/ جناحاً تمثل /180/ علامة تجارية، إلى جانب مشاركة مباشرة من مصر والأردن وإيران”.
وأوضح هلال أن المعرض يترافق هذا العام مع ملتقى هايتك الأول وهو ملتقى يشارك فيه الأكاديميون والمصارف وشركات الدفع الإلكتروني وتركز محاوره على الحلول الإلكترونية والتحول الرقمي والدفع الإلكتروني والفوترة وهي مواضيع الساعة”.
وتابع هلال" يوجد في المعرض حاضنة لمشاريع تخرج الطلاب الأوائل في الجامعات السورية، حيث قدمنا لهم الدعم ومساحات مجانية لكي يتمكنوا من الاحتكاك مع سوق العمل والاقتراب من متطلبات الشركات ومتطلبات قطاع الأعمال والانتقال من فكرة العمل والتفكير الأكاديمي إلى منطق الإنتاج والجدوى والبيع والشراء بما يمكنهم من التحول إلى مؤسسات وخالقي فرص ووظائف".
وأشار هلال إلى أنه يترافق مع معرض (هايتك) فعاليات ملتقى هايتك الأول والذي يقدم فيه عدد من الأكاديميين والخبراء عدداً من المحاضرات العلمية المتعلقة بمجال المعلوماتية والإنترنت والحواسيب وتقنيات الاتصالات المستقبلية وعرض تجارب الشركات المتخصصة بهذه المجالات.

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الاثنين المقبل السابع والعشرين من حزيران الجاري والنقل مجاني للراغبين بزيارة المعرض من منطقتي جسر الرئيس وساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

من جانبها أكدت هبة الصفدي من شركة سيريتل أن الشركة  تنطلق في رعاية المعارض التخصصية من مسؤوليتها بتقديم كل ماهو جديد للسوق السورية ومنها معرض Hi Tech الذي يعنى بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كون هذا النوع من المعارض يشكل مساحة لتبادل الخبرات والأفكار والمساهمة بشكل كبير في مواكبة وتطوير كل ماهو مهم في قطاع المعلوماتية والاتصالات في سورية.
وبينت الصفدي أن الشركة من خلال جناحها في المعرض تقدم العديد من المسابقات والجوائز بالإضافة لعروض خاصة لزوار المعرض.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=106989