Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_3sv8q9b8ip6dcihdgkos1usr34, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

احتفاءً بعيد المرأة العالمي... افتتاح سوق منتجات سوريات في محطة الحجاز بدمشق


دام برس : احتفاءً بعيد المرأة العالمي... افتتاح سوق منتجات سوريات في محطة الحجاز بدمشق

دام برس-هاني حيدر:
 افتتح اليوم في القاعة الدمشقية بمحطة الحجاز بدمشق سوق “منتجات سوريات” الذي تنظمه الشركة السورية للحرف أحد برامج الأمانة السورية للتنمية والذي يستمر لمدة أربعة أيام وذلك احتفاءً بيوم المرأة العالمي، وتعرض فيه أكثر من 25 سيدة من مختلف المحافظات منتجاتهن المتنوعة ما بين مشغولات حرفية ومنتجات ريفية وغذائية ومنسوجات وعطورات وغيرها مما تنتجه مشاريعهن الصغيرة التي يبلغ عمر بعضها سنوات عدة.
المدير التنفيذي للشركة السورية للحرف آلاء عرب قالت في تصريح خاص لدام برس:" الشركة السورية للحرف هي كيان من كيانات الأمانة السورية للتنمية التي هي مؤسسة تنموية، غايتها الأساسية إحياء الروح المتجددة في الحرف اليدوية السورية وفتح الأفاق للحرفيين، وفي يوم المرأة العالمي أردنا تسليط الضوء على المرأة السورية الحرفية المنتجة.
وأكدت عرب أن المعرض يهدف إلى تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة من السيدات للاستمرار بعملهن وتكريس صورتهن في المجتمع كسيدات قادرات على الإنتاج والإبداع والابتكار رغم جميع التحديات.
وأوضحت آلاء أن السوق يتضمن مشاريع صغيرة غير مسبوقة لسيدات من فئات عمرية مختلفة كما أن العديد منها يحظى بجمهور واسع على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتخذها السيدات سوقاً إضافية لتصريف منتجاتهن وعرضها والتي نالت استحسان ورضا الكثير من المتابعين.
بدورها سارية الحمصي مديرة التسويق بمصرف الوطنية للتمويل الأصغر قالت :" مصرف الوطنية للتمويل الأصغر حريص دائماً على التواجد بفعاليات تعنى بدعم المرأة المنتجة السورية، ونعمل نحن على تقديم قروض لتمويل المشاريع الصغيرة وهي حزمة منوعة من القروض تبدأ من 250 ألف وتنتهي 30 مليون".
 السيدة ماريا زين من اللاذقية قالت إنها تشارك بمجموعة من المنتجات الغذائية الطبيعية الصحية الخالية من المواد الحافظة والملونات والتي يقبل عليها الزبائن بشكل كبير لجودتها وأسعارها المناسبة مثل المربيات والشراب وخل التفاح ودبس الرمان والزيت والزعتر ومنتجات الوردة الشامية إضافة إلى مختلف أنواع صابون الغار والورد وذلك بأسعار مناسبة، مبينةً أن هذه المنتجات كلها من مزرعتها والمزارع المجاورة في المنطقة التي تسكنها.
هزار الأيوبي تحدثت لدام برس عن مشاركتها "أشارك في المعرض بعمل دمى الكروشيه والذي يطلق عليه فن أميغرومي والمصنعة من خيطان قطن محشية بفايبر  مع أسلاك وشعر حراري أو صوفي، أعمل في هذا المجال منذ ثلاث سنوات، وهذه المعارض تقدم لنا دفع للأمام ودعم وتشعرنا بأنه لنا بصمة في وطننا".
يذكر أن العديد من السيدات المشاركات أسسن وانطلقن بمشاريعهن الصغيرة برأس مال صغير جداً وبدأن بمنتجات بسيطة ليستطعن بالدعم والعمل المستمر تطوير تلك المشاريع وتحسينها وليصل بعضها بإنتاجه إلى كل المحافظات السورية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=105959


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_3sv8q9b8ip6dcihdgkos1usr34, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0