الرئيسية  /  أخبار

التحالف الدولي يعلن استهداف إحدى قواعده شمال شرق سورية بـ 8 قذائف وقاعدة عين الأسد في العراق بخمسة صواريخ


دام برس : التحالف الدولي يعلن استهداف إحدى قواعده شمال شرق سورية بـ 8 قذائف وقاعدة عين الأسد في العراق بخمسة صواريخ

دام برس:

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن استهداف قاعدة لقواته شمال شرق سورية بثماني قذائف صاروخية، متهما مجموعات موالية لإيران بالوقوف وراء القصف.
وقال التحالف في بيان الأربعاء تم استهداف قوات التحالف صباح الیوم بثماني قذائف صاروخیة أطلقت على قاعدة "القرية الخضراء"، وفيها مستشارون للتحالف في مناطق نفوذ القوات الكردية في شمال شرق سوریة.

ولم يوقع الهجوم أي إصابات، لكن عددا من القذائف سقط داخل القاعدة وتسبب "بأضرار طفيفة"، وفق التحالف الذي أفاد عن إطلاقه مع "قوات سوريا الديمقراطية" ست قذائف مدفعیة باتجاه مصدر النيران في محيط منطقة المیادین في محافظة دير الزور شرقي البلاد.
واتهم التحالف، وفق النسخة العربية من بيانه "الجهات الخبیثة المدعومة من إیران بإطلاق القذائف الصاروخیة".
وقال قائد قوات التحالف اللواء جون برینان وفق البيان، "یواصل تحالفنا رؤیة تھدیدات ضد قواتنا في العراق وسوریة، معتبرا أن ذلك يلھینا بشكل خطیر عن المھمة المشتركة لتحالفنا لتقدیم المشورة والمساعدة والتمكین للقوات الشریكة من أجل الحفاظ على الھزیمة الدائمة لداعش".

وتأتي هذه الهجمات التي سبقها استهداف قواعد أمريكية في العراق خلال اليومين الماضيين، في وقت أحيت إيران وحلفاؤها في المنطقة الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد.
إلى ذلك تعرضت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق تعرضت لقصف بخمسة صواريخ، وأن الصواريخ سقطت في محيط القاعدة ، وأن قوات التحالف الدولي فعّلت منظومة C-RAM الدفاعية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=105322