الرئيسية  /  محليات

مديرية السياحة في حلب: مخالفة ٢٠ منشآة سياحية خلال يومين فقط بسبب تقديم الأراجيل


دام برس : مديرية السياحة في حلب: مخالفة ٢٠ منشآة سياحية خلال يومين فقط بسبب تقديم الأراجيل

دام برس-حلب- أيمن دوري :
نظمت لجان الضابطة العدلية في مديرية السياحة في حلب نحو 20 ضبط مخالفة منشآة سياحية في مختلف أحياء المدينة  وذلك خلال جولتها  الرقابية على المنشآت ومواقع العمل السياحي وذلك تطبيقا على التعميم الصادر عن وزارة السياحة بالتشديد على مراقبة المنشآت السياحية ومنع تقديم الاراجيل

مصدر في مديرية السياحة في حلب أوضح في تصريح خاص لدام برس أن المديرية تنظم جولات رقابية يومية و بشكل مفاجئ ومنتظم على المنشآت ومواقع العمل السياحي
وذلك استمرارا بالعمل ضمن الإجراءات المطبقة بمنع تقديم “الأرجيلة”، ضمن المنشآت السياحية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي مخالفة.

وبين المصدر أن الجولات تشمل مواقع المنشآت السياحية كالمطاعم والكافيتريات وغيرها من المنشآت التي تقدم خدمة الإطعام أو الفنادق التي تقدم خدمة الإقامة للتدقيق عليها من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية لاسيما ما يخص التباعد والتعقيم والشروط الصحية لحفظ وتحضير وتقديم الأطعمة.
ولفت المصدر إلى أن المديرية مستمرة بإجراء جولات ميدانية يومية على كافة المنشآت من أجل ضمان التقييد بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا..

الجدير بالذكر بأن وزارة السياحة أصدرت تعميماً على مديرياتها في المحافظات حول تشغيل المنشآت السياحية ضمن إجراءات التصدي لفايروس كورونا
وتضمن التعميم اشتراطات المرحلة السابعة من استئناف العمل في المنشآت السياحية والتي تستمر من 10-12-2020 وحتى 10-1-2021
وبحسب التعميم الصادر عن الوزارة والذي يحمل رقم 122 بتاريخ 12/12/2020 فإنه يمنع تقديم الأراكيل نهائياً في المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق، وضرورة التقيد التام بتطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة في المنشآت السياحية، إلى جانب وقف البرامج الفنية في الملاهي والنوادي الليلية، وعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنفة خلال الفترات المحددة..
كما تضمن التعميم التأكيد على التقيد بما يصدر عن المحافظين من تعاميم وقرارات فيما يخص تطبيق الإجراءات الاحترازية كل حسب محافظته..

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=101203