الرئيسية  /  محليات

لنشوف الدنيا أحلا .. مبادرة خيرية في شهر رمضان


دام برس : لنشوف الدنيا أحلا .. مبادرة خيرية في شهر رمضان

دام برس-هاني حيدر:
أطلقت شركة البر للبصريات والتجهيزات العينية وغرفة صناعة دمشق وريفها وبإشراف الجمعية السورية لأطباء العين وبالتعاون مع جمعية العائلة السورية مبادرة خيرية لتقديم العلاج ومستلزماته من نظارات وعدسات وغيرها للأطفال الذين يعانون مشاكل في عيونهم بعنوان "عيون أطفالنا في عيوننا" وموجه لكل من لا يستطيع الشراء وأيضاً لابناء الشهداء والجرحى .

وأكد الدكتور فادي البر رئيس مجلس ادارة البر للبصريات "أننا لطالما اخترنا البقاء في هذا الوطن الغالي فلا بد للعطاء ومن اهم أدوات العطاء الوفاء للوطن والعمل".
وقال البر:"أطلقنا مبادرة في موسم الخير لعلاج ١٥٠٠٠ طفل علاج عيني شامل وستكون مدة هذه المبادرة ٣٠ يوماً من خلال  برامج تكنيكي بين جمعية العائلة السورية والجمعيات الأخرى بتحويل العائلات المسجلة لديهم إلى الأطباء التي ستفرزهم الجمعية السورية لأطباء العيون أو على مراكز البر المتواجدة في كل المحافظات".


وأشار البر إلى أن  التعاون في هذه المبادرة مع الاستاذ طلال قلعه جي سيغني هذه المبادرة لمصلحة الطفل، وأيضاً التعاون المثمر مع الجمعية السورية لأطباء العين سيزود المبادره بالأطباء المتطوعين في تقديم العلاج وأيضاً عمليات جراحية مجانية والتنسيق الجيد التي تقوم به جمعية العائلة السورية مع الجمعيات الخيرية والإنسانية والصحية سيؤدي الى نجاح هذه المبادرة في الوصول الى المستفيدين المستحقين للعلاج المجاني .


من جانبه الاستاذ طلال قلعه جي رئيس مجلس أدارة شركة حسيب التجارية وعضو غرفة صناعة دمشق وريفها
أوضح أن مشاركته في هذه المبادرة الخيرية للأطفال ليست الأولى مع شركة البر وكان له مشاركة بالحملة التطوعية بالتعاون مع وزارة التربية والتي انقذت عيون عشرات الآلاف من الأطفال، وقال "هذه المبادرة أخذتنا للإيمان بأي عمل يرفع المعاناة عن أطفالنا".
وأضاف قلعه جي أننا في هذا الوقت بالذات يجب أن نساهم ونشارك وندعم أي مبادره تقدم العون لمن يستحق ونساهم مع الحكومة كقطاع خاص في في حل الأزمات والوقوف عند الحلول السريعة والمباشرة والعملية، ودعا من جانبه كل الفعاليات على القيام بمبادرات كل من موقعه واختصاصه لخدمة الوطن والإنسان.


بدورها المهندسة رنا زيتون رئيس مجلس إدارة جمعية العائلة السورية بينت آلية العمل في هذه المبادرة التي تشمل ست محافظات سورية وهي دمشق وريف دمشق وحمص وحماه وطرطوس واللاذقية، وأنه سيتم التنسيق مع الجمعيات الخيريه المسجل لديها العائلات المستفيده وكيفية تحويل المرضى الى مراكز وفروع شركة البر في المحافظات وأيضاً العيادات العينية المتطوعة.
وأضافت زيتون " قسمنا العمل على ثلاث مراحل كل مرحلة مدتها عشرة أيام يتم العمل مع جمعيتين أو ثلاثة حسب الجداول المرسلة من قبلهم و تم التنسيق مع شركة البر على استقبال 515 طفل يومياً على مدار الشهر الكريم
وقمنا بتجهيز كوادرنا والاستعداد لكل ما يلزم لإنجاح المبادرة.


الفنانه أميه ملص أكدت على دور الفنان الفعال في مثل هذه المبادرات التي تخدم الطفل والمجتمع، وأن الفنان صاحب أثر على جمهوره وأيضاً هو يتأثر من هذا الجمهور ويجب أن يكون في خدمته ويحمل مطالبه ومعاناته ومشاكله ويعمل على أيجاد الحلول قدر المستطاع بالتواصل مع كل الجهات الحكومية والخاصة والتعاون معهم لتذليل الصعاب وخدمة الإنسان .


وأشار الدكتور رامز طواشي عضو مجلس إدارة الجمعية السورية لأطباء العين خلال المؤتمر إلى أن مشاركتهم وتعاونهم في هذه المبادره تأتي لدعم الطفل وخاصة في مراحل حياته الأولى لضرورة العلاج المبكر لكثير من الحالات. وقال "نحن كأطباء عيون ما نراه في عياداتنا من الكثير من المرضى الذين لا يتابعون العلاج بسبب سوء أوضاعهم المعيشية، لهذا السبب نعمل على التنسيق مع كافة الزملاء في الجمعية من أطباء عيون لإنشاء جداول بالأطباء المتطوعين للعلاج المجاني في عياداتهم
 ونتشاور مع الأطباء والمساقط والمراكز الخاصة لتقديم عمليات مجانيه.

كما أوضح السيد محمد الحافظ رئيس مجلس إدارة شركة الحافظ للحوالات وهو من الداعمين للمبادرة ضرورة المساهمه والمشاركة في مثل هذه المبادراة للنهوض بجيل معافى صحياً وعينياً .
ويشار إلى أن شركة البر وشركة حسيب ستقوم بنشاطات مرافقة للمبادرة من سحور خيري في كل محافظة
بالإضافة للدعم النفسي والمعنوي للأطفال من خلال نشاطات بالمولات وأماكن متعدده لترسم البسمه على وجوه الأطفال.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=93743