Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_vpd3kvbo6o3cd11tv8gu19aqi6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

في يوم الطالب العربي … الطلبة السوريون يؤكدون أن الجولان المحتل سيظل عربياً سورياً


دام برس : في يوم الطالب العربي … الطلبة السوريون يؤكدون أن الجولان المحتل سيظل عربياً سورياً

دام برس:
تحت شعار "طلبة سورية جنود للتحرير والبناء.. الجولان لنا" احتشد الطلبة السوريون في مصر والهند وماليزيا وروسيا ومولدافيا وكوبا وصربيا والجزائر وعدد آخر من دول العالم في فعالية وطنية اليوم بمناسبة عيد الطالب العربي السوري التاسع والستين.
وجدد الطلبة في الذكرى السنوية لانعقاد المؤتمر الطلابي الأول في الثلاثين من آذار عام 1950 بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد تضامنهم مع وطنهم الأم سورية في مواجهة المؤامرات وآخرها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.
ففي القاهرة جدد الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع مصر تأكيده على أن الجولان عربي سوري وسيتحرر ويعود إلى حضن الوطن الأم عاجلاً أم آجلاً.
وقال عبد الرحمن عباس عضو قيادة الاتحاد: إن المحاولات اليائسة للإدارة الأمريكية للنيل من سورية ووحدتها من خلال اعتبار الجولان السوري المحتل تابعاً لكيان الاحتلال الإسرائيلي عبر تغريدات واهية وإجراءات باطلة تشكل تهديداً خطيراً للسلم في العالم أجمع وهي انتهاكات صارخة للقانون الدولي.
وشدد على أن هذه المحاولات لن تغير من حقائق التاريخ بأن الجولان سوري الانتماء والهوية وهو عائد الى حضن الوطن طال الزمن أم قصر وهذا الحق ثابت ومقدس لا يمكن لأي قوة على وجه الارض أن تلغيه أو تسقطه.
من جانبه قال محمد حبش القائم بأعمال القنصلية السورية بالنيابة في القاهرة إن "عيد الطالب يأتي في ظل انجازات الجيش العربي السوري الذي سطر أروع ملاحم البطولة على امتداد الجغرافيا السورية في مواجهة تنظيمات الشر والإرهاب" مؤكداً أن إعلان ترامب حول الجولان هو اعتداء صارخ على سيادة ووحدة الأراضي السورية ومشدداً على أنه "لا تنازل عن المبادئ ولا تفريط في الحقوق ومن راهن على إضعاف سورية لتنسى جولانها فهو واهم".
بدوره أكد بسام كردي ممثلا عن الجالية السورية في مصر تمسك أبناء الجالية بوحدة وطنهم وسيادته بما فيه الجولان المحتل وقال: علينا أن نعمل جميعا لبناء جيل المستقبل ضمن قيم ومبادئ الوطن.
وفي ختام الفعالية عرض الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع مصر فيلماً وثائقياً عن تاريخ الحركة الطلابية العربية السورية ثم ألقت الطفلة لونا أيهم عماد والطفلة شهد ماجد الطويل أبياتاً من الشعر عن دمشق والجولان.

وفي الهند أقام الطلبة السوريون احتفالا بعيد الطالب العربي السوري في مقر السفارة السورية في نيودلهي ورددوا هتافات تنوه بالإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري كما وجهوا تحية إجلال وتقدير لأهلنا الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل.
ونوه سفير سورية في الهند الدكتور رياض عباس ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ذو الفقار عباس خلال الفعالية بالتزام الطلبة الوطني داعيين اياهم الى التفوق في تحصيلهم العلمي للمساهمة في بناء وطنهم سورية.
وخلال الاحتفال الذي أقامه الطلبة السوريون في كوبا بهذه المناسبة أكد نائب رئيس المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب "ايكاب"خوسيه سينتادو أن إعلان الرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل يشكل خرقاً للقانون الدولي ويتعارض مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة مشددا على انه لا يحق لأحد في العالم منح أرض لا يملكها في الأصل.

من جانبها قالت لورديس سيربانتس رئيسة منظمة تضامن شعوب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية (اوسبال): نقدر عاليا الدور الطليعي والنضالي للطلبة في سورية والصمود الذي أظهره الشباب والشعب السوري في وجه الهجمة العالمية الامبريالية مؤكدة أن الجولان المحتل هو أرض سورية وسيبقى كذلك.
من جهته منسق نشاطات الطلبة الأجانب في جامعة هافانا ماريو سلفادور أدان إعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل مشددا على أن سورية أرض الحضارات وقال إن الطلبة السوريين يؤكدون كل يوم للعالم أنهم شباب وطلبة ثابتون وأقوياء ويساهمون بشكل فعال في الدفاع عن بلدهم.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=93238


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_vpd3kvbo6o3cd11tv8gu19aqi6, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0